هتقطع حالا “اضبط ساعتك”… مواعيد انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات بجمهورية مصر العربية ومتى تنتهي الأزمة 

تم نشر مواعيد انقطاع الكهرباء في محافظة الإسكندرية عبر موقع الكهرباء الإلكتروني لتمكين المواطنين من معرفة هذه المواعيد وتنظيم حياتهم اليومية. قطع الكهرباء لن يزيد عن ساعة ولن يتكرر أكثر من 3 مرات يوميًا، وسيكون هناك فاصل زمني بين كل مرة والأخرى يبلغ ثمانية ساعات. كما تم تحديد مواعيد تخفيف الأحمال في المنطقة للتخفيف من الأحمال خلال فصل الصيف.

مواعيد انقطاع الكهرباء 

هتقطع حالا "اضبط ساعتك"... مواعيد انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات بجمهورية مصر العربية ومتى تنتهي الأزمة 

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عن خطة لقطع أو تخفيف الأحمال الكهربائية في جميع أنحاء الجمهورية، تم تحديد خطة لقطع التيار الكهربائي عن المباني السكنية فقط ولن يشمل المستشفيات أو المنشآت الخدمية الهامة. هذا القرار جاء نتيجة زيادة الأحمال الكهربائية في المنازل، وخاصة تشغيل أجهزة التكييف لفترات طويلة بسبب موجة الحر الشديدة التي شهدتها مصر.

هناك استفسارات بين المواطنين حول سبب عدم قطع الكهرباء عن المناطق الساحلية أو السياحية، وتم التأكيد على أن هذه المناطق تعتبر مصدر دخل هام للدولة من خلال دفع السياح بالعملة الصعبة، وقطع الكهرباء عنها قد يؤثر سلبًا على حركة السياحة والاقتصاد.

وأوضح متحدث باسم وزارة الكهرباء أن شبكة نقل الكهرباء في مصر تعد واحدة من أقوى الشبكات في العالم، وأنه لا توجد مشاكل فيها، وأشار أيضًا إلى أن مصر تستثمر بشكل كبير في الطاقة المتجددة وتعمل على تطوير شبكة الكهرباء داخل البلاد.

حسب التصريحات من المتوقع أن تبدأ خطة فصل التيار كل ساعة بعد 10 دقائق من منتصف الليل، وتستمر لمدة 10 دقائق كحد أقصى، مع ساعة واحدة كحد أقصى في بعض الأوقات. هذا الجدول سيسمح للمواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذه الأوقات.