استعلم الآن…رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم علمي وأدبي لجميع المحافظات

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا يفيد بأن نتيجة امتحان الثانوية العامة لعام 2023 ستتم الإعلان عنها عبر موقع الوزارة الرسمي، وستكون النتيجة متاحة على رابط واحد لجميع المحافظات، ولن تتم الإعلان عن روابط نتيجة الثانوية العامة لكل محافظة على حدة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم علمي وأدبي

استعلم الآن…رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم علمي وأدبي لجميع المحافظات

وأوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النتيجة ستكون متاحة على الموقع الرسمي للوزارة بمجرد إعتمادها رسميًا، من المتوقع أن يتم ذلك خلال الأسبوع القادم.

وفي سياق متصل كشف الدكتور رضا حجازي عن نسب النجاح في بعض المواد الامتحانية. فقد بلغت نسبة النجاح في امتحان الكيمياء 88.9%، ونسبة النجاح في التاريخ 90.2%، ونسبة النجاح في الجغرافيا نحو 91.6%، ونسبة النجاح في الفيزياء بلغت 91%.

لمعرفة النتيجة سيتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واستخدام رقم جلوس الطالب المعين عليه للتحقق من النتيجة، كما يمكن متابعة الإعلان عن النتيجة على الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك، من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس2023، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات كانت تهدف لقياس مستويات  التفكير لدى الطلاب وتختبر مدى تحليلهم وفهم للمناهج الدراسية مما يميز صاحب القدرات المتميزة، وسوف يتم اعتماد النتيجة قريبا من المتوقع أن تكون مع بداية شهر أغسطس.