غرامة لمن يعرضها للإهانة… الحكومة تنفي وجود أخطاء بطباعة العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيهًا

في الساعات القليلة الماضية نشرت  مجموعة من الأخبار الهامة وأهم هذه الأخبار هو كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن عدم صحة ما تم تداوله من فيديو يزعم اكتشاف أخطاء في طباعة برايل المخصصة لغير المبصرين على العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيهاً، وتم التواصل مع البنك المركزي المصري الذي نفى تلك الأنباء.

الحكومة تنفي شائعة وجود أخطاء في العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيهًا

غرامة لمن يعرضها للإهانة... الحكومة تنفي وجود أخطاء بطباعة العملة البلاستيكية فئة الـ20 جنيهًا

أكد البنك المركزي المصري أنه لا يوجد أخطاء في طباعة فئة الـ20 جنيهاً، وأوضح أن العلامات المستخدمة على العملة الجديدة هي علامات تعريفية بارزة تم وضعها لتمييز قيمة الفئة لضعاف البصر وغير المبصرين عن طريق اللمس، سواء كانوا على دراية بلغة برايل أم لا، وأكد البنك أنه تم اختيار عناصر تصميم العملة الجديدة بدقة بالغة وفقًا لأحدث خطوط إنتاج البنكنوت في العالم، وتوافق مع المعايير الدولية والتكنولوجية المطبقة في طباعة العملة

يُعاقَبُ كل من يُخالِفُ حكم المادة (59) من القانون المتعلق بإهانة أو تشويه النقد، بغرامة مالية تتراوح بين 10 آلاف جنيه و100 ألف جنيه على الأقل.

وبالنسبة لتزوير أو تقليد العملات الورقية أو المعدنية المتداولة قانوناً في مصر أو في الخارج، فإن العقوبة المنصوص عليها هي السجن المشدد.

كما ناشد البنك وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة التحقق من الدقة قبل نشر أي أخبار أو شائعات تتعلق بهذه العملة الجديدة.