نتيجة الثانوية العامة 2023.. ترتيب الأوائل بكل شعبة والمدارس الرسمية بالمقدمة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اختيار قائمة الأوائل في نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 سوف يشمل جميع الشعب العلمية مثل العلوم والرياضة والأدبية، بالإضافة إلى طلاب المدارس المتفوقة والمكفوفين. ويتم ترتيبهم وفقًا لأعلى مجموع درجاتهم.

ووفقًا لمصادر مسئولة في الوزارة، فإن المدارس الحكومية تحتل المرتبة الأولى في قائمة أوائل امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، كما تشمل القائمة أيضًا طلابًا من المدارس الخاصة، حيث أوضحت المصادر أنه سيتم ترتيب الطلاب الأوائل لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023 خلال الأسبوع الجاري، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح وتسجيل الدرجات وجمع النتائج.

وأضافت أن كل مركز  سوف يرسل قائمة الطلاب الأوائل إلى المركز الرئيسي لعمليات التصحيح لاختيار الطلاب الأوائل.

سوف يتمكن كل طالب من الحصول على نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 بمجرد اعتمادها، حيث يمكن الوصول إلى نتيجة الثانوية العامة باستخدام رقم الجلوس.

من المتوقع أن تُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام المقبلة نتائج الامتحانات الثانوية العامة في مؤتمر صحفي يُعقد في مكتب وزارة التربية والتعليم. ومن المقرر أن تقوم الوزارة بعرض نسب النجاح في الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

سوف تُعلن نتائج الثانوية العامة لعام 2023 عبر الإنترنت على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الرسمي، حيث يمكن للطلاب معرفة نتائجهم في جميع المواد بالإضافة إلى المجموع الكلي من خلال رقم جلوسهم.