فرصة عشان تشتري.. هبوط في أسعار الذهب اليوم وسعر عيار 21 يفاجئ كل العرسان

قالت مصادر مسؤولة بشعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بأن هناك هبوط وتراجع قد ضرب أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الجاري، ليسجل الجرام أدنى مستوياته منذ فترة كبيرة، وذلك بالتزامن مع استمرار تطبيق مبادرة زيزو جمارك من خلال وزارة المالية وكذلك انخفاض سعر الذهب عالميًا على مدار الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي آثر بشكل كبير على السعر المحلي وأدى إلى حدوث هذا التراجع.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تؤكد تقارير إعلامية بأن سعر جرام الذهب من عيار 21 قد وصل لمستوى دون 2160 جنيه داخل أسواق الصاغة، وهذا بجانب هبوط سعر الجنيه الذهب بأكثر من 200 جنيه على مدار الأيام القليلة الماضية.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل نحو 2470 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 21 قد وصل إلى نحو 2160 جنيه.
  • سعر جرام عيار 18 اليوم داخل أسواق الصاغة قد سجل نحو 1,857 جنيه.
  • وصل سعر جرام عيار 14 إلى نحو 1,444 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب خلال التعاملات اليوم قد وصل إلى نحو 17,280 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب عالميًا قد سجلت نحو 1,961 دولار أمريكي.

التموين تكشف عن مفاجأة بشأن سعر الذهب

في هذا الصدد، قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، بأن سعر المعدن الأصفر خلال الفترة الحالية يعد مناسبة للراغبين في الشراء، مشددًا على كون مبادرة زيزو جمارك قد تسببت في دخول كميات من الذهب إلى مصر خلال الفترة الحالية، وبالتالي زاد حجم المعروض عن الطلب وحدث هذا التراجع في سعر الذهب بالوقت الحالي.

وأوضحت تقارير إعلامبة بأن هناك توقعات بأن يصل سعر الذهب عالميًا إلى نحو 2500 دولار أمريكي خلال العام الجاري، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في حدوث زيادة في الأسعار داخليًا.