لن تحدث من قبل.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات المقبلة بسبب هذه الظاهرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بانها تتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة والتي يعاني منها عدد من الدول حول العالم، وذلك بالتزامن مع ظاهرة النينو والتغيرات المناخية والاحتباس الحراراي، مطالبة المواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية ومعرفة آخر تفاصيل الطقس بشكل مستمر، وهذا بجانب شرب كميات من المياه والسوائل على مدار اليوم في ظل الأجواء الحارة خلال هذه الفترة.

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الساعات المقبلة

أكد خبراء الطقس في مصر، بأن التوقعات تشير إلى وجود طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، حيث سيكون حار رطب خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، في حين سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية خلال ساعات الليل ليصبح الطقس مائل للحرارة ليلًا على معظم الأنحاء.

وحذرت الهيئة من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وكذلك وسط سيناء.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن أغلب دول العالم وخاصة الجزء الشمالي من الكرة الأرضية تعاني من ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة، مشيرة إلى وصول درجات الحرارة في بعض دول الخليج على سبيل المثال إلى نحو 55 درجة مئوية، وفي أمريكا سجلت نحو 56 درجة مئوية.

أما عن مصر، فمن المتوقع بأن تصل درجات الحرارة داخل القاهرة إلى ما بين 35 إلى 38 درجة في الظل، ومن المتوقع بأن تزيد عدة درجات تحت أشعة الشمس، وسيتم تسجيل أعلى درجة حرارة في مصر بمحافظتي أسوان والأقصر حيث من المتوقع بأن تصل إلى نحو 46 درجة مئوية.