” أخيرا سعره نزل “.. إنخفاض كبير تشهده الأسواق المصرية فى سعر كرتونة البيض اليوم .. الحقى خزنيلك منه كرتونتين

تشهد الأسواق المصرية إنخفاض تدريجى فى أسعار كرتونة البيض وذلك بعد الإرتفاع الهائل التى شهدته خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الكرتونة إلى 110 جنيه بعد أن كان 118جنيه، ليسجل بذلك إنخفاض بقيمة 8 جنيهات فى الكرتونة الواحدة، وخلال هذا المقال سوف نطلعكم على المزيد من التفاصيل.

" أخيرا سعره نزل ".. إنخفاض كبير تشهده الأسواق المصرية فى سعر كرتونة البيض اليوم .. الحقى خزنيلك منه كرتونتين

أسعار البيض بالأسواق

أصبح سعر كرتونة البيض الأحمر 115 جنيها بعد أن كان 118 جنيها، أما كرتونة البيض البلدى فسجلت سعر 118 جنيها بدلا من 120 جنيها، وسجلت كرتونة البيض الأبيض سعر 110 جنيها بعد أن كان متوسط سعرها يصل ل 118 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 115 جنيها.

" أخيرا سعره نزل ".. إنخفاض كبير تشهده الأسواق المصرية فى سعر كرتونة البيض اليوم .. الحقى خزنيلك منه كرتونتين

وزارة الزراعة

صرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من جانبها بطرح كميات من بيض المائدة بأسعار مخفضة، على أن يتم ذلك من خلال 243 منفذًا ثابتًا، و 30 منفذًا متحركًا تلف القرى الموجودة بالمحافظات، كما أكدت على توافر بيض المائدة بكافة منافذ الوزارة، ويأتى ذلك تحقيقا لأهداف الوزارة فى تخفيف أعباء الحياة وارتفاع الأسعار عن كاهل المواطنين، وتوفير المزيد من السلع، بالتوزاى مع مبادرة رئيس الجمهوية فى محاربة الغلاء.

وكشف الدكتور ثروت الزينى عن أسباب إرتفاع أسعار البيض، حيث أوضح أن دورة البيض يلزمها 6 أشهر لإنتاجها، كما قام معظم أصحاب المزارع بالتخلص من الدواجن البياضة خلال الفترة الماضية وهو ما شَكل مؤشر خطأ، وقد عانى مربى الدواجن البياضة أيضا من خسائر خلال الفترة الماضية.