مستمر في النزول.. مفاجأة مدوية في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة للعرسان

تشهد أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 22 يوليو 2023 تغيرات ملحوظة، وذلك بحسب تأكيدات مسؤولين في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، والذين أكدوا بان هناك بعض الأمور التي تؤثر على سعر الذهب داخل السوق المحلي خلال هذه الفترة، وأبرزها هو سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وكذلك سعر المعدن الخام على المستوى العالمي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

كشفت تقارير إعلامية عن وجود بعض التراجع في سعر جرام الذهب محليًا، وذلك بعد الهبوط الذي ضرب السعر العالمي خلال التعاملات الصباحية والمقدر بنحو 7 دولارات تقريبًا، لتسجيل الأوقية نحو 1963 دولارًا.

وقد جاتء أسعار الذهب اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 21 قد سجل نحو 2160 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 24 قد وصل لنحو 2460 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 18 قد سجل نحو 1851 جنيه.
  • ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى نحو 17280 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب في مصر قد سجل نحو 76900 جنيه.

أشارت مصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وعلى رأسهم أمير رزق خبير المشغولات الذهبية، بأن هناك تراجع ملحوظ في سعر الذهب داخل السوق المحلي خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذي يرجعه البعض إلى عدد كبير من العوامل التي تتحكم في تحديد سعر الجرام داخل أسواق الصاغة.

وبحسب المصادر، فإن هذه الفترة مناسبة بشكل كبير للراغبين في شراء الذهب داخل السوق المحلي، وخاصة مع وصول سعر الجرام لمستوى أقل من 2200 جنيه مصري، وذلك بتراجع يقدر بنحو 600 جنيه مع سعر الجرام والذي سجل نحو 2800 جنيه خلال الربع الأول من هذا العام.