مستجاب يقضي 100 حاجة .. افضل” دعاء يوم الجمعة ” للنفس وللأبناء والأزواج مستجاب تفتح أبواب السماء .. هذه أوقات ساعة الاستجابة!

افضل” دعاء يوم الجمعة ” للنفس وللأبناء والأزواج مستجاب تفتح أبواب السماء .. هذه أوقات ساعة الاستجابة! حيث هناك عدد كبير من المسلمين في كافة انحاء العالم يتسائلون عن دعاء يوم الجمعة المستجاب وفضل ذلك اليوم المبارك،  لنيل الخير والبركة ولتوسيع الرزق، من الله تعالى لذلك اليك افضل الأدعية يوم الجمعة وأوقات الاستجابة.

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

أفضل دعاء يوم الجمعة

  • يا إلهي إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • “اللهم انا نسالك من خير ما سألك منه حبيبك محمد -صلى الله عليه وسلم- ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قـوة إلا بالله”.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء رزق يوم الجمعة

“اللهم انا نسالك من خير ما سألك منه حبيبك محمد -صلى الله عليه وسلم- ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قـوة إلا بالله”.

“اللّهمّ اجعل سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا و ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصيّر فيه أمورى من عسر إلى يسر، اللّهمّ غشني فيه بالرّحمة، وأرزقنى التّوفيق والعصمة، وطهّر قلبي يا من لا يشغله إلحاح الملحّين”.

-ذهب بعض العلماء إلى أن ساعة الاستجابة في هذ اليوم هي آخر ساعة بين العصر والمغرب في يوم الجمعة.