نزل 650 جنيه مرة واحدة.. تراجع في أسعار الذهب اليوم وسعر عيار 21 مفاجأة للعرسان

تراجعت أسعار الذهب اليوم بشكل ملحوظ داخل أسواق الصاغة، وهذا في الوقت الذي قالت فيه بعض المصادر المسؤولة بالغرفة التجارية، بأن هذا الهبوط والتراجع الكبير في سعر جرام الذهب قد يدفع المواطنين إلى شراء مشغولات ذهبية واستغلال تلك الفرصة قبل حدوث أي تغيرات سواء في السوق المحلي أو العالمي على مدار الأيام المقبلة.

هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم

قالت تقارير إعلامية بأن سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد سجل أدنى مستوياته منذ فترة طويلة، وذلك بعدما خسر نحو 650 جنيه من قيمته بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال منتصف الشهر الماضي.

وقد جاءت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الخميس 20 يوليو 2023 على هذا النحو التالي:

  • سعر الجرام من عيار 21 اليوم قد سجل نحو 2165 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد وصل خلال تعاملات اليوم إلى نحو 2,469 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 18 صباح الخميس قد سجل نحو 1,851 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 في تعاملات الخميس قد سجل نحو 1,440 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم قد وصل إلى نحو 17,280 جنيه.
  • سعر أونصة الذهب قد سجل نحو 76,773 جنيه.

تشير الأرقام الرسمية إلى وجود تراجع واضح في سعر المعدن الأصفر داخل أسواق الصاغة في هذه الفترة، وهذا بعدما أصدرت الحكومة عدة قرارات على مدار الفترة الأخيرة وعلى رأسها قرار الإعفاءات الجمركية للذهب القادم مع المصريين بالخارج.

وبحسب مصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فإن الفترة الحالية مناسبة للغاية لشراء الذهب في ظل تراجع أسعاره بهذا الشكل بالمقارنة بما كانت عليه قبل نحو شهر أو شهرين من الآن، عندما سجل الجرام من عيار 21 اكثر من 2800 جنيه بدون احتساب قيمة المنصعية.

وكانت بعض المصادر المطلعة في وزارة التموين قد أكدت بأن سعر الذهب قد يشهد ارتفاع ملحوظ خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي ينعكس بكل تأكيد على السعر المحلي خلال قادم الأيام، ولهذا يجب على المواطنين استغلال هذا الانخفاض وشراء المشغولات الذهبية بالوقت الحالي.