بعدة كدة هيدفعوا غرامة …بلدة بيزييه في جنوب فرنسا تنهد قرار هام بتغريم أصحاب الكلاب غير النظيفة

يعتبر الكلب هو من الحيوانات من الثدييات فصيلة الكلبيات وقد تم استئناس الكلب وتربيته قبل 14000 إلى 150000 سنة، ويوجد العديد من الأشخاص في كل دول العالم يهتمون تربيه الكلاب نظرا لأن الكلب من الحيوانات التي تتصف بالوفاء، وعادة ما يطلق عليه لقب أفضل صديق للإنسان، ويرجع هذا لعدة أسباب من بينها أن الكلب له قدرة عالية على تذكر صاحبه حتى ولو انقطع عنه لعدة أعوام، وتوجد من الكلاب عدة سلالات من بينها كلاب الحقول وكلاب الحراسة بالإضافة الى كلب الرعاة.

وكذلك كلب الزلاقات؛ الذي يستعمل لجر العربات على الجليد إلى عصرنا هذا، ولكن عند اختيار تربية الكلاب لابد وأن نحرص على نظافتها بشكل دوري، وفي هذا السياق نجد أن هناك بلدة في جنوب فرنسا تدعى بيزييه قد أصدرت قرار هام جدا بخصوص المواطنين في تلك البلدة والذين يقومون بتربية الكلاب ولكن لا ينظفون فضلات حيواناتهم.

حيث قد سئمت بلدة بيزييه في جنوب فرنسا من هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بتربية الكلاب في منازلهم أو حتى بالقرب منها، ومع هذا لا يقومون بتنظيف الفضلات الناتجة عنها وبدت تلك البلدة رغبتها القوية في معاقبة هؤلاء المخالفين بل وتعقبهم عن طريق تحليل الحمض النووي في المستقبل.

على جانب آخر أوضح عمدة تلك البلدة أنه بداية من هذا الأسبوع سوف يكون مطلوب مرسوم جديد من أصحاب الكلاب الذين يقعوا في وسط المدينه، أن يحصلوا على جواز سفر جيني لأصدقائهم الأوفياء من أصحاب الأرجل الأربعة وبناء عليه بعد ذلك يمكن تحليل الفضلات التي تترك على الأرصفة، وتحديد المالك المذنب لمعاقبته.

وتم إعطاء فترة سماح لهؤلاء الاشخاص أصحاب الكلاب لمدة ثلاثة أشهر وبعدها أي شخص سوف يتجول بكلبه بدون تصريح جيني، من المقرر أن يدفع غرامة مالية قدرها 38 يورو (63ر42 دولارا) ، بينما أيضا غرامة قدرها 122 يورو مستحقة لعدم إزالة فضلات الكلاب