عاجل.. بيان هام من المالية بشأن صرف علاوة استثنائية للموظفين في شهر يوليو

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الأخبار الإلكترونية، عدداً من الأخبار منسوبة إلى الجريدة الرسمية للدولة، والتي تشير إلى عزم وزارة المالية صرف علاوة استثنائية للموظفين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لمجابهة التضخم وزيادة الأسعار ووقوفا إلى جانب الموظفين لمواجهة تداعيات الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد.

وفي هذا السياق أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه لا صحة لصدور قوانين جديدة بإقرار علاوات استثنائية للعاملين بالدولة من أول يوليو 2023، موضحًا أن الدولة قامت بتبكير علاوة شهر يوليو وتم صرفها في شهر أبريل المنقضي وذلك لتخفيف الأعباء عن العاملين، وأصحاب الكادرات الخاصة، والمعاشات.

إقرار علاوات استثنائية للعاملين بالدولة

كما أشار المرصد إلى أن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب إلى الجريدة الرسمية، والذي يتضمن تقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للعاملين بالدولة ومنحة استثنائية لأصحاب المعاشات، كاذب تمامًا وغير صحيح، ويهدف لإثارة البلبلة بين المواطنين.

كما أهاب المرصد، بالمواطنين بضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية والمختصة، وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تستهدف إثارة البلبلة، وعدم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يساعدون في نشرها.