ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ودواجن وأسماك فاسدة فى أسبوع بالجيزة

قامت مديرية الطب البيطري بالجيزة بتنفيذ حملات مكثفة للتحقق من جودة وصلاحية اللحوم والدواجن المعروضة للمواطنين، بالتعاون مع المحليات ومباحث التموين، وذلك بإشراف الدكتور علاء عبد العال أحمد مدير المديرية، وتأتي هذه الحملات استجابةً لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بضرورة متابعة الأسواق وممارسة الرقابة الدائمة عليها.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر ودواجن وأسماك فاسدة فى أسبوع بالجيزة

تمت الحملات خلال الفترة من يوم السبت الموافق 8 يوليو وحتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو الحالي، وأسفرت عن ضبط 2806 كيلوغرامات من اللحوم المذبوحة خارج المجازر، ومفروم الدواجن، ولحوم مستوردة، وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك البشري، وتم تحرير 5 محاضر قانونية للمخالفين.

وتفصيلًا، تم ضبط 250 كيلوغرامًا من مفروم الدواجن ومقطعات الدواجن في ثلاجة بالبدرشين، و1250 كيلوغرامًا من مفروم هياكل الدواجن في ثلاجة بشارع الغاز بالوراق، و500 كيلوغرام من أسماك مملحة من فسيخ وسردين ورنجة في مخزن بالمنيب، و56 كيلوغرامًا من اللحوم المذبوحة خارج المجازر في حي المنيرة الغربية، و750 كيلوغرامًا من كبدة ولحوم مستوردة في ثلاجة بحي إمبابة.

يجدر بالذكر أن محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، أشرف على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة والتزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية.