رئيس الوزراء: مصر بتزيد كل سنة 2 مليون نسمة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن مصر تعتبر دولة شابة تشهد زيادة سكانية بمعدل 2 مليون نسمة سنويًا، وأوضح أن الدولة تلتزم بسداد كل مديونياتها وتهدف إلى زيادة الإيرادات الدولارية وفقًا لخطة واضحة، كما أشار إلى أن أي تأخير في بعض المديونيات يتعلق بشركات داخل مصر وتعتبر مرحلة مؤقتة يتم التعامل معها يوميًا بالتنسيق مع البنك المركزي.

رئيس الوزراء: مصر بتزيد كل سنة 2 مليون نسمة

وأكد أن برنامج الطروحات هو برنامج مصري خالص، وأن تركيز الدولة يتمحور حول تشجيع القطاع الخاص، وأشار إلى أنه تم التخطيط لطروحات جديدة في المستقبل بعد نجاح الدولة في طرح العديد من الشركات وتحقيق إيرادات بقيمة 1.9 مليار دولار.

وأوضح أن الهدف الرئيسي للدولة خلال الثلاث سنوات المقبلة هو زيادة صادرات السلع بنسبة 20%، وزيادة إيرادات السياحة بنسبة 20%، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 10% سنويًا.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على زيادة الإيرادات الدولارية، وتم التوصل إلى اتفاقيات مع القطاع الخاص في إطار برنامج الطروحات بقيمة 1.9 مليار دولار، منها 1.65 مليار دولار بالعملة الصعبة والباقي بالجنيه المصري.

وأوضح أنه سيتم إطلاق منصة إلكترونية موحدة لتشغيل وتصفية الشركات بطريقة إلكترونية، وأن الدولة ستتحمل الضريبة العقارية لـ 20 قطاعًا صناعيًا.

وأشار إلى أن الحكومة قدمت مشروع قانون لمجلس النواب وتمت الموافقة عليه، والذي يهدف إلى إلغاء أي مواد قانونية تمنح معاملة تفضيلية للشركات التابعة للدولة.