«خد بالك هتتحبس».. حان الوقت للتخلص منها.. الحكومة تفرض غرامة مالية على حمل هذا الشيء داخل سيارتك، تعرف عليه الآن!

عقوبة وغرامة عند وجود هذا الشيء في عربتك أصدرت الحكومة قانون المرور الجديد الذي يفرض غرامات مالية على المواطنين عند ارتكاب مخالفات المرور تتراوح قيمة الغرامات بين 100 جنيه و50 ألف جنيه، وتختلف حسب نوع المخالفة يشمل ذلك تجاوز السرعة المقررة على الطرق، والاعتداء على رجال المرور، وارتكاب فعل فاضح في الطريق، وعدم استخدام اللوحات المعدنية المنصرفة من المرور، والسير بدون فرامل.

عقوبة عند وجود هذا الشيء في سيارة المواطن

تنص المادة رقم 74 مكرر فقرة 11 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 على أنه يتم توقيع غرامة مالية على المواطن عند إثبات وجود زجاج فاميه داخل السيارة أو تركيب ملصقات داخل العربة تساهم في إخفاء ملامح المركبة وتصل قيمة الغرامة إلى 300 جنيه، ويتم سحب رخصة القيادة ورخصة السير من السائق في حالة عدم دفع التصالح الذي تبلغ قيمته 50 جنيهًا فقط.

رئيس الوزراء: حريصون على تعزيز الشراكة والتعاون بين الشركات المصرية والعراقية - الأسبوع

غرامة مالية في هذه الحالات

يتم توقيع غرامة مالية على المواطن عند عدم اتباع تعليمات رجال المرور، وتتراوح قيمتها بين 100 جنيه و500 جنيه كما يتم توقيع غرامة بين 200 جنيه و2000 جنيه إذا ترك المواطن مركبته ونجم عنها توقف حركة المرور وتصل قيمة الغرامة إلى 300 جنيه عند عدم وجود طفاية حريق في السيارة، وبين 500 جنيه و1500 جنيه عند السير بالمركبة التي تنبعث منها رائحة كريهة.

وبهذا، يجب على المواطنين الالتزام بقوانين المرور والتعليمات المرورية، وتجنب ارتكاب أي مخالفات قد تؤدي إلى تحميلهم غرامات مالية وعقوبات قانونية.