اوعي تسمي عيالك الأسامي دي تاني !! .. الحكومة تحذر الجميع بشدة وتعلن عن الأسماء الممنوعة وغرامة فورية للمخالفين

هناك بعض الأسماء في الوقت الحالي التي أصبح من الضروري الامتناع عن تسميتها وذلك حتى لا يكون هناك أي غرامات قد يتم فرضها على الشخص نتيجة تسمية هذه الأسماء، وفي السطور القادمة سوف نوضح أهم هذه الأسماء وأسباب الإمتناع عن تسميتها وكذلك الغرامة التي يتم فرضها عند القيام بذلك.

أنواع الأسماء المخالفة للقانون

تبعًا للقرار الذي تم اتخاذه في القانون الخاص بالأحوال المدنية أصبح هناك نوعين من الأسماء المخالفة وإليكم أهم هذه الأنواع:

  • النوع الأول وهو الخاص بالاسماء التي تتنافى مع الشريعة وكذلك الأسماء التي تحمل معاني السب أو المعاني السيئة وكذلك تم منع تسمية جميع الأسماء التي تنتمي إلى الديانات الأخرى وذلك تجنبًا لجميع المشكلات التي قد تحدث من وقت لآخر.

  • النوع الثاني هو الاسماء المركبة حيث قام القانون بمنع تسمية جميع الأسماء المركبة والتي تتكون من جزئين مثل فاطمة الزهراء وكذلك منه الله وغيرها.

  • أصبح هذا القانون متواجد بشكل أساسي في الوقت الحالي والذي يجب الالتزام به بشكل أساسي.

غرامة المخالفين

قامت الحكومة المصرية بفرض غرامة مالية على الأشخاص الذين لا يلتزمون بقواعد الاسماء التي تم تحديدها من قبل قانون الأحوال المدنية وتبلغ هذه الغرامة حوالي مائتي جنية كما أنه من المرجح أن تبلغ قيمة هذه الغرامة خلال الفترة القادمة حوالي ٥٠٠٠ جنية مصري لذلك يعد من الأفضل أن يتم الالتزام بهذه القواعد منعًا لدفع هذه الغرامة الباهظة.