اللحمة أرخض بـ100 جنيه.. قرار هام من الحكومة بشان أسعار اللحوم ومفاجأة سارة للمواطنين

تشهد أسعار اللحوم في مصر انخفاض طفيف على مدار الساعات الأخيرة وذلك بعد تراجع الطلب على محال الجزارة، وهو أمر طبيعي يحدث في كل عام خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وخاصة اللحوم الجملي، والتي بات سعر الكيلو منها أقل بـ100 جنيه تقريبًا من سعر الكيلو الضأن والكندوز في المحال التجارية، وذلك في مفاجأة سارة لملايين المواطنين الراغبين في شراء اللحوم خلال الوقت الحالي.

أسعار اللحوم في مصر

قالت تقارير إعلامية بأن سعر اللحمة الجملي يبدأ من 220 جنيهًا، وهذا في الوقت الذي يصل فيه في بعض المناطق إلى نحو 250 جنيهًا للكيلو الطازج، ليكون بذلك أقل من سعر اللحوم الضأن والكندوز بحوالي 100 جنيه تقريبًا.

قد جاءت أسعار اللحوم اليوم داخل السوق المصري على هذا النحو التالي:

  • أسعار اللحوم السودانية داخل منافذ وزارة التموين قد سجلت 195 جنيها.
  • أسعار اللحوم في منافذ الوزارة قد وصلت لنحو 225 جنيه.
  • سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة في منافذ القوات المسلحة قد سجل نحو 270 جنيه.
  • أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة والمفرومة قد سجلت نحو 220 جنيها في الأسواق المحلية.

وبحسب تقارير إعلامية فإن سعر اللحوم البلدي داخل محال الجزارة تبدأ من 280-350 جنيه، في حين تصل في بعض المناطق الأخرى إلى أكثر من 400 جنيه حسب كل منطقة، وهو الأمر الذي دفع البعض للتساؤل عن سر ارتفاع اللحوم في الوقت الحالي على الرغم من انخفاض الطلب.

وكانت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة قد نجحت في توفير كميات من اللحوم داخل منافذها بأسعار أقل من السعر الذي تباع به داخل محال الجزارة بنحو 100-150 جنيه تقريبًا في الكيلو الواحد، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط.