«معركة بين مارك وماسك».. إطلاق خدمة “ثريدز” من مارك زوكربيرج تشكل تحديًا مباشرًا لـ “تويتر”.. اعرف التفاصيل!!

أعلنت شركة “تويتر”، التي تمتلكها إيلون ماسك، عن نية اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة “ميتا”، التي يمتلكها مارك زوكربيرج وتضم منصتي فيسبوك وإنستجرام تم ذلك بعد إعلان شركة “ميتا” عن إطلاق منصة جديدة تحمل اسم “ثريدز” هذا وفقًا لتقرير نشرته سكاي نيوز أفاد موقع “سيمافور” بأن المحامي أليكس سبيرو قد أرسل خطابًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، نقل فيه الخبر.

إطلاق خدمة “ثريدز” من مارك زوكربيرج

شركة تويتر تهدد بمقاضاة "ميتا" بسبب تطبيق "ثريدز" - جريدة الراية

وقد ذكرت وكالة رويترز أن المحامي أليكس سبيرو قد كتب في الرسالة قائلاً: “تعتزم شركة تويتر بشدة تطبيق حقوقها في الملكية الفكرية، وتطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية تنتمي إلى تويتر أو أي معلومات سرية ذات أهمية كبيرة”.

في سياق تنافسهما المتصاعد في صناعة التكنولوجيا، قام مارك زوكربيرج بخطوة أخرى لمواجهة إيلون ماسك في وقت تعاني فيه منصة “تويتر” من بعض الصعوبات قام زوكربيرج بإطلاق خدمة “ثريدز” المرتبطة بمنصة إنستغرام، والتي كانت منتظرة منذ فترة طويلة، وتشكل تحديًا مباشرًا لـ “تويتر”.

يشبه التطبيق الجديد “ثريدز” إلى حد كبير منصة تويتر، حيث يسمح للمستخدمين بنشر منشورات نصية قصيرة ويتيح لهم إعادة نشرها وإظهار إعجابهم بها، وكذلك الرد عليها ومع ذلك، يتميز “ثريدز” بعدم توفر أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة بين المستخدمين.

وفقًا لمنشور نُشر على مدونة “ميتا”، يمكن للمستخدمين في تطبيق “ثريدز” إضافة منشورات تصل طولها إلى 500 حرف، بما في ذلك الروابط والصور ومقاطع الفيديو التي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى خمس دقائق.