من هو باتشيكو مدرب الزمالك الجديد خلفا لكارتيرون

تم اختيار مدرب الزمالك الجديد ، بعد حالة من الترقب بين جماهير النادي العريق منذ رحيل المدرب كارتيرون، الذي ترك نادى الزمالك إلى نادى التعاون السعودي بعد موافقته على سداد قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده مع الزمالك، والذي يقدر بربع مليون دولار،نم اختيار المدرب باتشيكو لقيادة نادى الزمالك ، فبعد التصريح اكثر من مرة عن قرب انتهاء التعاقد بين الزمالك واحد المدربين تتوقف المفاوضات ثم يتم أجراء مفاوضات مع مدرب أخر وهكذا فمن هو المدرب  باتشيكو ومن المدربين الذين تم ترشيحهم لرئاسة الزمالك.

من هو المدرب  جيمى باتشيكو مدرب الزمالك الجديد؟

كان المدرب باتشيكو احد  الأسماء التي كانت مطروحة أيضا لقيادة التدريب الفني للزمالك، و المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك في 2014-2015 ومغادرته تدريب النادي فجأة قبل استكمال الدوري على الرغم من فوز الزمالك أثناء تدريبه له في 9 مباريات من جملة 12 مباراة لعبها وتعادله مرتين والهزيمة مرة واحدة فقط، والذي صرح بانه يحب قيادة تدريب الزمالك في وقت سابق وعبر وقتها عن احترام وتقدره لرئيس نادى الزمالك مرتضى منصور .

وسيتولى باتشيكو مهمته  من بداية الأسبوع  المقبل يرافقه ضمن جهازه المعاون   4 مساعدين ،  يصل باتشيكوالي القاهرة السبت المقبل لإتمام تعاقده مع الزمالك وتولى تدريب الفريق ،كانت المفاوضات مع المدرب باتشيكو قد بدأت مع بداية رحلة بحث الزمالك عن مدرب جديد ثم توقفت بسبب  طلباته المالية ،مما تسبب في محاولات نادى  الزمالك في التعاقد مع مدير فني اجنبي أخر ، ولكن فشلا المفاوضات مع غيره من المدربين  اضطر مسئولي الزمالك للموافقة علي الطلبات المالية المرتفعة له.

من هو باتشيكو مدرب الزمالك الجديد خلفا لكارتيرون

مدربون تم ترشيحهم لقيادة التدريب الفني للزمالك

كان من اهم ما يشغل متابعي مباريات كرة القدم خلال تلك الفترة هو شخصية المدرب الجديد للزمالك،وظل الجميع يتوقع ويبحث ثم يستبعد ويعود ليرشح ثم يستبعد وكان من بين المدربين الذين رشحت المواقع الإلكترونية والرياضين أن يكون المدرب المنتظر احدهم:

ترشيح كالديرون مدرب للزمالك

أما المدرب  كالديرون المدير الفني السابق لنادى الهلال والمنتخب السعودي  فكان المدرب الاحتياطي اذا لم يتم اكتمال الاتفاق مع فيريرا،والذي بدا التدريب مع  نادي كيان الفرنسي ثم  نادي لاوسن السويسري، ثم المنتخب السعودي ، حيث قاد المنتخب السعودي للتأهل لكأس العالم 2006 دون هزيمة، لكن تمت اقالته بعد خسارة السعودي من المنتخب العراقى في بطولة أسيا ، ودرب بعدها  المنتخب العماني سنة 2007 وتمت اقالته في سنة 2008،ليعود للسعودية مدربا للهلال فى 2010.

المرشحين قبل نولى ميتشو مدرب الزمالك

ترشيح الإيطالي باولو تراميزاني لقيادة الفريق الفني للزمالك 

اخر الأسماء التي تم ترشيحها لقيادة الفريق الفني للزمالك المدرب الإيطالي باولو تراميزانى وذلك بعد تصريح رئيس الزمالك مرتضى منصور ان هناك مفاضلة بين المدرب كالديرون ومدرب إيطالي لتدريب لاعبي نادى الزمالك، ويعد المدرب الإيطالي تراميزونى هو الأصغر سنا بين جميع المدربون الذين تم طرح أسماؤهم فهو يبلغ من العمر 50 عام .

رحلة تراميزونى مع التدريب

بدأ تراميزاني التدريب عام 2011 حيث كان مساعد للمدرب  الإيطالي جياني دي بياسي في تدريب منتخب ألبانيا،واستمر معه حتى عام 2016حيث انتقل في ديسمبر 2016 ليكون مدرب لنادي لوجانو السويسري ولكن لم يستمر معه إلا لستة اشهر فقط.لانتقاله في يونيو 2017 لتدريب سيون السويسرى .

من هو باتشيكو مدرب الزمالك الجديد خلفا لكارتيرون

استمر مع سيون لمدة اربعة اشهر ثم تم فسخ عقده نتيجة الهزائم المتكررة التي لحقت بالفريق أثناء قيادته له،ظل المدرب الإيطالي بلا عمل لمدة عام ثم انتقل  إل ىتدريب أبويل نيقوصيا القبرصي  وقاده للفوز بلقب الدوري والتأهل لنهائي الكأس قبل الهزيمة بهدفين دون رد واستمر معه حتى أقالته في الموسم التالي .

وتم التعاقد بعدها  مع نادي ليفورنو المتواجد في الدرجة الثانية في الدوري الإيطالي ولكن سوء النتائج تسبب في أقالته مرة اخرى ،وفي يونيو 2020 تم اختياره مدرب لفريق  سيون السويسري لكن رحل عنه  في أغسطس .

ترشيح فيريرا مدرب للزمالك

كانت الأنباء قد أشارت إلى احتمال تعاقد النادي الزمالك مع المدرب  البرتغالي جوزفالدو فيريرا أو المدرب الأرجنتيني كالديرون، وان كانت  الأنباء رجحت أن يعود المدرب فيريرا الذي سبق أن قاد تدريب الزمالك سابقا، وكانت الأنباء قد أشارت إلى انه بالفعل تم تجهيز كافة بنود العقد ، ولا ينقص إلا قبول فيريرا للعقد وتوقيعه عليه ليكون مدرب الزمالك الجديد.

كان المدرب البرتغالى فيريرا مدربا فنيا لنادى الزمالك فى عامى 2014-2015 وقد حصد خلالهم النادي الزمالك بطولتي الدوري والكأس المصري،ألا انه اخفق في كاس السوبر وتم بعد ذلك فسخ تعاقد الزمالك مع فيريرا لتبدأ الخلاف القانوني والذي انتهى لصالح فيريرا حيث تم الحكم له بغرامة يسددها الزمالك قدرها 400 ألف دولار لفيريرا ومساعده.

 

من هو مدرب الزمالك؟

 

 

ترشيح ميتشو مدرب للزمالك

ميتشو هو لقب احد الدربين الذين تم ترشيحهم لرئاسة التدريب الفني للزمالك ، واسمه ميلوتين سريدويفيتش صربي الجنسية ، كانت بداية مشواره الرياضي لاعب في فريق سفوبودا ليوبليانا السلوفيني في عام1987 ،واعتزل في عام1994،بدا مسيرته مع التدريب فى عام2001 في قارة أفريقيا مع نادي كمبالا سيتي الأوغندي واستمر في تدريب الفريق حتى 2004.

وفي عام 2004انتقل لفريق  سان جورج الإثيوبي و قاد الفريق للفوز بالدوري دون  بدون هزيمة حيث حقق  19 فوزا و5 تعادلات، وتم تتويج ميتشو بلقب أفضل مدرب في إثيوبيا،ثم قاد فى 2006 فريق أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا وغادره فى2007،ثم تولي قيادة فريق سان جورج الإثيوبي واستمر معه حتى موسم 2010.

و تولى ميتشو قيادة الهلال السوداني خلال موسمي 2010 و2011 .ودرب  بعدها المنتخب الروندى ثم منتخب اوغندا ثم عاد إلى أورلاندو بايرتس فى2017.

من هو باتشيكو مدرب الزمالك الجديد خلفا لكارتيرون

سبب رحيل ميتشو عن الزمالك

انضم ميتشو للزمالك كمدرب فني فى شهر أغسطس 2019 لكن لم يستمر مدربا له لفترة طويلة فقد تم  فسخ عقده في ديسمبر بسبب تراجع أداء ونتائج النادي الزمالك أثناء تولى ميتشو قيادة الفريق،  مما أدي إلى  تلقى الفريق هزيمتين متتاليتين على يد انبي في مسابقة الدوري  بهدفين لهدف، ثم هزيمته بعدها من مازيمبي الكونغولي في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بثلاث أهداف مقابل لاشيء للزمالك.

وقد نشرت مواقع متعددة اليوم خبر زيارة ميتشو لمصر ورجحت أن ميتشو مدرب الزمالك المتوقع ولكنه نفى الخبر بقوله انه حضر إلى مصر اليوم للترانزيت مع بعثة منتخب زامبيا للناشئين تحت  ١٥ عاما والذي يسافر الى كرواتيا للعب دورة ودية دولية.