أنزل اشترى دلوقتي.. هبوط مفاجئ في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة للعرسان

تشهد أسعار الذهب اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023 حالة من الاستقرار داخل أسواق الصاغة، وهذا بعدما استمر سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر عند مستوى 1190 جنيه منذ بداية التعاملات اليوم، ليحقق تراجع يقدر بنحو 20 جنيه تقريبًا بالمقارنة مع أسعار يوم أمس الثلاثاء والتي ختم الجرام تعاملاتها وقتها عند مستوى 2210 جنيه تقريبًا بحسب تصريحات لمصادر مسؤولة في شعبة الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

كشفت تقارير إعلامية صباح اليوم، بان هناك بعض التراجع الطفيف الذي ضرب سعر جرام الذهب بالمقارنة مع يوم الأمس، وهذا في ظل هبوط الإقبال على شراء المعدن الأصفر بعد انتهاء موسم المناسبات السعيدة في عيد الأضحى المبارك.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم في مصر على هذا النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل نحو 2523 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 18 اليوم قد وصل إلى نحو 1893 جنيه.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم قد وصل إلى نحو 1190 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد وصل إلى مستوى 17600 جنيه.

وفي هذا الصدد، قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بأن مبيعات المعدن الأصفر قد ارتفعت بنحو 50% تقريبًا خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا بأن أسعار الذهب في القوت الحالي مناسبة إلى حد كبير، مقارنة بالفترة الماضية والتي كانت قد شهدت ارتفاع تاريخي لم يحدث من قبل في سعر المعدن النفيس.

وأوضح “ميلاد” بأن التراجع الذي ضرب سعر الذهب عالميًا كان له تأثير كبير على هبوط المعدن الأصفر داخل السوق المحلي على مدار الساعات الأخيرة الماضية، وهذا بجانب قرار الحكومة بشأن الإعفاءات الجمركية على وارادات الذهب مع المصريين القادمين من الخارج والذي تسبب في دخول كميات من الذهب إلى السوق المصري وزيادة العرض على الطلب.