أسمعوا الكلام كويس.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس اليوم الأربعاء بسبب هذه الظاهرة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن طقس يوم الأربعاء سوف يشهد  ارتفاع في نسب الرطوبة ينتج عنه ارتفاع في درجات الحرارة على مدار الساعات المقبلة، مؤكدة بأن هذا الأمر سوف يتسبب في زيادة إحساس المواطنين بارتفاع الحرارة عن الدرجات المعلنة، حيث من المؤكد بأن العظمى على القاهرة الكبرى نحو 35 درجة مئوية في الظل، لكن المحسوسة تصل إلى 37 أو 38 درجة مئوية تقريبًا.

تحذيرات هامة من هيئة الأرصاد

أكدت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد، بأن الأجواء ستكون حارة رطبة على بعض المناطق في الوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين سيكون الطقس شديد الحرارة على عدة أنحاء في جنوب البلاد خلال ساعات النهار، ولكن مع دخول ساعات الليل ستكون الأجواء معتدلة على جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت “غانم” في تصريحاتها بأن السبب وراء الاعتدال الذي يحدث خلال ساعات الليل هو حدوث النشاط النسبي للرياح  مما يساعد من تقليل تأثير نسب الرطوبة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد طلبت من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة خلال ساعات النهار، وتحديدًا من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا، مؤكدة بأن تلك الفترة هي فترة الذروة في ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، والتي تتسبب في زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات.

وبالحديث عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فيما يتعلق بدرجات الحرارة خلال اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023 فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى: العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة.
  • محافظة الإسكندرية: العظمى 30 والصغرى 23 درجة.
  • قنا العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.
  • أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.
  • مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة.
  • سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة.