رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع الصحى

في اجتماع عُقد اليوم، تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع الصحي في حضور عدد من المسئولين الرفيعي المستوى، بما في ذلك الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إضافة إلى مسئولي الوزارات المعنية والبنك المركزي.

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للقطاع الصحى

أكد رئيس الوزراء أهمية العمل على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الطبي، وشدد على ضرورة التنسيق المستمر مع المسئولين المعنيين في هذا الملف، نظرًا لارتباطه بصحة المواطنين وهو يحظى بأولوية عالية على أجندة الحكومة.

أثناء الاجتماع، قدم السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، تقريرًا حول تدبير الاحتياجات الطبية والأدوية لوزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها. تم استعراض المستلزمات اللازمة للمعامل وأمراض الكلى والسمعيات والأوعية الدموية والجراحة والقسطرة وبنوك الدم والمفاصل والمخ والأعصاب، بالإضافة إلى المستلزمات المرتبطة بالمركز القومي لنقل الدم واحتياجات الأدوية المتنوعة. تم توضيح تفاصيل هذه الأرصدة بشكل مفصل.

كما تم عرض آلية التنسيق بين الجهات المختلفة والبنك المركزي، بهدف تسريع إجراءات الإفراج الجمركي عن الأدوية والمستلزمات الطبية، وضمان توفير الموارد المالية اللازمة من النقد الأجنبي بشكل دوري لتلبية احتياجات الأدوية والمستلزمات الطبية.