أقوى من الڤياجرا.. تناول حبة واحدة من “الموز” يوميا قبل النوم ولن تصدق النتيجة !! هتدعيلي

الموز له فوائد عظيمة للرجال والنساء لأنه يحتوي علي عناصر غذائية مفيدة لجميع أعضاء الجسم، لكن له فوائد يختص بها الرجال وسوف نوضح هذه الفوائد فيما يلي:

فوائد الموز للرجال:

1- يعزز الرغبة الجنسية:

الموز يحتوي علي البوتاسيوم الذي يزيد من إفراز هرمون الذكورة ( التستوستيرون ) الذي يحسن الصحة الجنسية والرغبة الجنسية معا، الموز يحتوي أيضا علي التريبتوفان الذي يعزز إفراز هرمون السيروتونين، والذي يزيد الدافع الجنسي عند الرجال.

الموز يحتوي أيضا علي المنغنيز والمغنيسيوم اللذان يحافظان علي صحة البروستاتا و يحسن أداء الأعضاء التناسلية لدى الرجال، كما أن الموز يحتوي علي الكربوهيدرات التي تزيد من مستوى الطاقة وتنشط الدورة الدموية، وبالتالي وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية.

كما أن الموز يحتوي علي فيتامين ب والبروميلين الذي يزيد من الرغبة الجنسية وينظم إفراز هرمون التستوستيرون.

2- يحسن المزاج ويخفف التوتر:

الموز يحتوي علي حمض التريبتوفان الأميني والذي يتحول إلى مادة السيروتونين التي تعمل علي استقرار المزاج، وتقليل التوتر، والقضاء علي الاكتئاب، يحسن الذاكرة.

3- يقوي جهاز المناعة:

الموز يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب6 وفيتامين ب12، والتي تحسن صحة الجهاز المناعي لدى الرجال، كما أنها تعمل مع المغنيسيوم والبوتاسيوم على سحب النيكوتين من الجسم، وبالتالي فإن تناول الموز كل يوم يساعد علي الإقلاع عن التدخين.

4- تنظيم مستويات السكر في الدم:

الموز يحتوي النشا المقاوم، والبكتين اللذان يعملان علي ضبط معدل السكر في الدم، وتقليل الشهية لأنه يبطء من عملية إفراغ المعدة

5- تحسين صحة الجهاز الهضمي:

الموز يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل علي تحسين عملية الهضم، كما أن البكتين يقي من الإصابة بمرض سرطان القولون.