الدهب مجنن العرسان.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل رقم جديد

تشهد أسعار الذهب في مصر مفاجآت مستمرة على مدار الساعات الأخيرة، وذلك خلال ثالث أيام عيد الأضحى والذي يعد موسم لشراء المشغولات الذهبية بسبب المناسبات السعيدة، ولهذا فمن المتوقع بأن تستمر حالة عدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر داخل السوق المحلي خلال الأيام القليلة القادمة بحسب تصريحات لمصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة.

مفاجأة في أسعار الذهب اليوم

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث بعض الارتفاع الطفيف في أسعار الذهب اليوم خلال التعاملات المسائية بالمقارنة بما كانت عليه الأوضاع خلال يوم الأمس، حيث صعد سعر جرام الذهب بنحو 20 جنيه تقريبًا بالنسبة لعيار 21 وهذا على الرغم من وجود انخفاض ملحوظ في أسعار الأوقية عالميًا.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم في مصر على هذا النحو التالي:

  • سعر الجرام من عيار 21 قد سجل نحو 2300 جنيه للجرام داخل الأسواق المحلية.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 قد سجل نحو 2629 جنيها
  • سعر الذهب من عيار 18 خلال التعاملات اليوم قد سجل نحو 1971 جنيها للجرام.
  • سعر الجنيه الذهب قد سجل نحو 18400 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب عالميًا قد سجلت نحو 1910 جنيه.

مصير أسعار الذهب في مصر

أكدت مصادر مسؤولة في شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، بأن هناك بعض التغيرات التي ضربت أسعار المعدن الأصفر على مدار الشهور الأخيرة، ولكن الحدث الأكثر تأثيرًا على سعر الذهب خلال الأيام الماضية كان هو قرار الحكومة بخصوص  إعفاء واردات الذهب بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى.

وأوضح مسؤولي شعبة الذهب بأن هذا القرار بجانب قرار زيادة قيمة المصنعية بنسبة 10% والذي يبدأ تطبيقه من صباح أول أيام شهر يوليو، كان لهم التأثير الأكبر على تغيرات سعر المعدن الأصفر في السوق المحلي خلال الساعات الأخيرة.