“هترجع بيتك بدري”.. مفاجأة من الحكومة بإصدار قرار عاجل بشأن تخفيض ساعات العمل لبعض الفئات التي يعينها قانون العمل الجديد 2023

إن قانون العمل الجديد 2023 يوفر من خلال ما يحتوي عليه من بنود بيئة عمل مريحة للموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء لأنه يضمن لهم حقوقهم ويساعدهم على الحصول عليها مقابل حفظ واجبات العمل كاملة بلا استثناء، ومن ضمن القرارات الصادرة من أجل مصلحة الموظف قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإصدار قرار تخفيض ساعات العمل للموظفين في قانون العمل الجديد وسوف نكشف لكم عن حالات ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

قانون العمل الجديد 2023

"هترجع بيتك بدري".. مفاجأة من الحكومة بإصدار قرار عاجل بشأن تخفيض ساعات العمل لبعض الفئات التي يعينها قانون العمل الجديد 2023

يشتمل قانون العمل الجديد 2023 وتحديداً المادة 131 منه على الفئات التي يحق لها تطبيق قرار تخفيض ساعات العمل اليومية ساعة واحدة عن ساعات العمل الأساسية.

وهذه الفئات تتمثل في كل الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة أو أي أم موظفة لديها طفل رضيع، وكذلك أي أب يرعى طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة سواء أكان ابنه أو أحد أقاربه من الدرجة الثانية.

ويحق لهؤلاء الموظفين مغادرة العمل ساعة قبل ساعة الانصراف الأساسية الرسمية وفقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذل قصارى جهده من أجل توفير حياة كريمة لذوي الإعاقة ولأصحاب الهمم والأمهات والآباء بلا استثناء.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التخطيط والتنمية تجري الآن بعض الدراسات التي من شأنها أن تتسبب في تخفيض القوى العاملة بنسبة تصل إلى 50% واعتماد الحضور المتبادل بين الموظفين كافة بالتناوب.