“أهي دي القرارات ولا بلاش”.. وزير القوى العاملة يكشف موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 3000 جنيه (طالع التفاصيل)

زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاعات الخاصة والحكومية، قام وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالكشف عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 3000 جنيه بعد أن كان بقيمة 2700 جنيه فقط لا غير مراعاة لظروف المواطنين في ظل استمرار موجة ارتفاع الأسعار على كافة الأصعدة في الآونة الأخيرة وفقاً للمادة رقم (1) في قانون العمل الجديد 2023، وإليك التفاصيل في هذا التقرير.

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور

"أهي دي القرارات ولا بلاش".. وزير القوى العاملة يكشف موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بقيمة 3000 جنيه (طالع التفاصيل)

وقد أعلن الوزير على أن موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 3000 جنيه سيكون مع حلول اليوم الأول من شهر يوليو المقبل 2023، كما أكد على جميع المنشآت الخضوع لقرار المجلس القومي للأجور رقم (46) الصادر عام 2023.

وكان قد تم الوصول إلى هذا القرار يوم الإثنين الماضي بالتعاون مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد بالإضافة إلى بعض من الأطراف المعنية وباقة من الخبراء المختصين وتم الانتهاء في نهاية الإجتماع إلى رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه بداية من الربع الأخير من العام الحالي 2023.

وقد أكد وزير القوى العاملة الدكتور حسن شحاتة على أن هذا القرار الصادر من الوزارة ما هو إلا وسيلة فعالة ومضمونة لضمان تحقيق حياة كريمة ومريحة لكافة الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة بلا استثناء وتحقيق المصالح المشتركة بين الطرفين وبلوغ بيئة عمل صحية ومناسبة للجميع بدون استثناء طرف عن طرف آخر.