اوعي تعمليها كدا تاني هتموتي العيال.. خطأ كبير يقع فيه معظم الأمهات عند طهي البطاطس تسبب الموت فورًا

أخطاء عند طهي البطاطس تسبب التسمم نذكرها لك في هذا المقال فتابعي معنا جيدًا لتحافظي على صحتك وصحة أسرتك. البطاطس من أكثر الخضراوات المستخدمة في الطهي حيث يمكن إعدادها بأكثر من طريقة كالبطاطس المطبوخة، البطاطس الصينية، البطاطس المهروسة، البطاطس البوريه، البطاطس المحمرة. ولكن هناك أخطاء عند طهي البطاطس تسبب التسمم الغذائي.

أخطاء عند طهي البطاطس تسبب التسمم

هل البطاطس خضراء اللون سامة؟ وما اعراض التسمم؟ - طب اليوم

هناك عدة أخطاء تقومين بها عند طهي البطاطس تسبب الإصابة بالتسمم وأنتِ لا تعلمين. هذه الأخطاء كالتالي:

  • طبخ البطاطس ذات اللون الأخضر حتى بعد تقشيرها. هذا اللون أثبت العلماء أنه يحتوي على مواد ضارة جدًا لصحة الإنسان وهي مواد شديدة السُمية.
  • ينطبق الأمر ذاته أيضًا على البطاطس الطرية أو التي بها براعم؛ فإذا وجدتِ البطاطس طرية أو بها براعم فتخلصي منها ولا تستخدمينها حفاظًا على صحة أسرتك.

كيفية التفادي أخطاء طهي البطاطس

آمنة أم سامة؟.. إليك حقيقة تأثير البطاطس ذات البراعم على الص | الكونسلتو

نذكر لكِ عدة نصائح تساعدك على طبخ البطاطس بطريقة صحية بحيث تتجنبي كل المشاكل الصحية التي ذكرناها:

  • قومي بشراء البطاطس السليمة أي البطاطس التي ليس بها أي ثقوب أو حفر لأنها غالبًا ما ستكون مسوسة من الداخل.
  • في حالة إذا كنتِ تفضلين تغذين البطاطس فخزنيها في كرتونة مخرمة ثم ضعي صف من البطاطس وفوقه صف من النشا وهكذا حتى تنتهي من الكمية كلها. لكن عند الطبخ افرزيها جيدًا بحيث تتأكدي من أنها سليمة وليس بها أي عفن أو رائحة متغيرة.

في النهاية عليكِ بإعدادها بطريقة صحية من خلال سلقها أو طبخها بزيت زيتون أو زبد بلدي، وإذا كنتِ تفضلينها محمرة فيمكنك سلقها نصف سلقة ثم وضع ملعقة من الزيت وإدخالها الفرن لتصبح مقرمشة ولذيذة.