لفترة محدودة ولمدة 96 ساعة.. مصر للطيران تمنح تأشيرة ترانزيت مجانية

صرحت مصر للطيران الناقل الوطني، بأنه يمكن الحصول علي تأشيرة ترانزيت مجانية لدخول جمهورية مصر العربية لمدة 8 إلى 96 ساعة، والتي يمكن الحصول عليها عند الوصول إلى مطار القاهرة الدولي، بشرط أن يذهب الراكب إلى مكتب ترانزيت مصر للطيران بمطار القاهرة لتعبئة استمارة البيانات التي من خلالها يمكن الحصول على تأشيرة الوصول مجانًا بدون أي رسوم لهذه الخدمة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر والتي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، ووفقًا لتوجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بشأن توفير جميع  أوجه الدعم والتيسيرات لزائري مصر، وذلك بما يعود بالنفع لصالح  قطاعي الطيران والسياحة وعلي الدولة المصرية.

لمدة 96 ساعة.. مصر للطيران تمنح تأشيرة ترانزيت مجانية
لمدة 96 ساعة.. مصر للطيران تمنح تأشيرة ترانزيت مجانية

منظومة سعودية متكاملة لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة

وتواصل السلطات السعودية تقديم خدماتها للحجاج خاصة في المدينة المنورة حيث تشهد حركة كبيرة للحجاج بين القادمين لزيارة المسجد النبوي أو المغادرة إلى مكة المكرمة استعدادًا لأداء مناسك الحج، وأفادت لجنة الحج والزيارة السعودية أن عدد الحجاج الذين وصلوا المدينة المنورة حتى يوم الاثنين الماضي بلغ 770 ألفا و722 حاجاً من مختلف الجنسيات وصلوا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة الحج هذا العام.

ووفقًا للجنة، فإن عدد الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة إلى مكة المكرمة بلغ 629 ألفا و499 حاجاً، فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس 141 ألفا و164 حاجا من جنسيات مختلفة.

وتشهد رحلات مصر للطيران نقل حجاج بعثة وزارة السياحة والآثار ووزارة الداخلية ووزارة التضامن ووزارة الشباب والرياضة ووزارة النقل ووزارة الصحة وحجاج قرعة الجيزة والقليوبية وتضامن كفر الشيخ والمؤسسة والمركزية وبني سويف والترانزيت وحج أجانب وأفراد وتأشيرات العمل.