العيد بقى عيدين.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين خلال ساعات

كشفت تقارير إعلامية صباح اليوم عن مفاجأة سارة لملايين المصريين، وذلك بعدما قالت بأن هناك قرار يتم تجهيزه في غضون الساعات الجارية يخص تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 للمواطنين لتصبح قبل عيد الأضحى المبارك، وهذا حتى يتمكن المواطنين من شراء كل احتياجاتهم ومستلزماتهم قبل دخول إجازة العيد والتي تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى يوم الاثنين الذي يليه.

قرار هام من الحكومة يُسعد ملايين المواطنين

قال موقع القاهرة 24، بان مصادر خاصة قالت بأن صرف معاشات يوليو من المتوقع بأن يبدأ يوم الأحد الموافق 25 يونيو الجاري، أي قبل انتهاء موعده بأكثر من 5 أيام كاملة، وهذا بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك ثورة 30 يونيو.

وأوضحت التقارير، بأن قرار تبكير مواعيد صرف المعاشات للمواطنين يأتي في ظل رغبة الحكومة بتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، ودعم الفئات الأولى بالرعاية بشكل أكبر في الفترة المقبلة، ولهذا فقد رأت الجهات المعنية بأنه من الأفضل أن يتم صرف المعاشات قبل موعدها خلال الشهر الجاري.

الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء كان قد أعلن بشكل رسمي عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث من المتوقع بأن تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو، وهذا بمناسبة العيد وكذلك ثورة 30 يونيو.

وبحسب الجهات المسؤولة بالحكومة، فإن هذه الإجازة تشمل كل العاملين في المصالح والهيئات والوزارات وكذلك الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية بجانب كلًا من شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وهذا على أن يتم إعلان تفاصيل إجازة العاملين في القطاع الخاص من خلال وزارة القوى العاملة في غضون الساعات القليلة القادمة.