“خطوة بخطوة”.. إليك طريقة التقديم في التكوين المهني 2023 في المغرب والأوراق المطلوبة

يعلن مكتب التدريب المهني عن فتح باب التسجيل لسنة 2023 عن طريق التقديم الكتروني بداية من شهر مايو وتساءل العديد من الاشخاص عن كيفية التقديم بشكل الكتروني وما شروط التي يجب توافرها في القبول والاوراق المطلوبة وما هي المدة المحددة للتقديم كل هذه الاجابات سنتعرف عليها الأن.

شروط التسجيل في التكوين المهني 2023

 

"خطوة بخطوة".. إليك طريقة التقديم في التكوين المهني 2023 في المغرب والأوراق المطلوبة

يوجد بعض الشروط يجب توافرها للالتحاق بالتكوين المهني اعلن عنها مكتب التدريب المهني ومن اهم هذه الشروط:

  • إلى الاشخاص الذين يرغبون في الالتحاق بالمستوى التقني التخصصي يجب أن يكونوا حاصلين على درجة الدبلوم او البكالوريوس التقني.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عام.
  •  يجب ان يكون المتقدم حاصل على مؤهل معتمد من الجهات الحكومية
  •  يجب أن يكون الشخص الذي يريد الانضمام الى المستوى التاهيلي ان يكون حاصل على الشهادة الاعدادية او الثانوية او الدبلوم.

خطوات التسجيل في التكوين المهني2023

يجب اتباع الخطوات الاتيه: 

على المتقدمين الدخول إلى موقع الكتروني الرسمي الخاص بمكتب التدريب المهني ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق ادخال اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بك وفي حالة عدم وجود حساب يجب الضغط على حالة التسجيل لاول مرة لانشاء حساب جديد، كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح مثل الاسم بالكامل وتاريخ الميلاد وباقي البيانات ثم ادخال كلمه المرور والضغط على ارسال.

باتباع الخطوات التاليه اصبح لديك حساب تستطيع تسجيل الدخول عليه ثم الحصول على الصفحه الرئيسية لمكتب التدريب واختار التخصص التي تريد الالتحاق به ويجب على الشخص المتقدم تقديم التخصص المناسب له مع المؤهل الدراسي وبعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح الضغط على الأيقونة وإرسال وحفظ البيانات.