مش هتصدق الموز هيعمل ايه في جسمك الذي يحتوي على النقط السوداء

يسارع الكثير من الناس للتخلص من الموز عند ظهور بقع سوداء عليه، ومع ذلك ، فإن ما لا يدركه الكثيرون هو أن هذه ليست علامة على أن الفاكهة غير صالحة ، بل إشارة إلى أنها أصبحت ناضجة بما يكفي لتناولها، تشير دراسة نشرتها جامعة كورنيل في الولايات المتحدة إلى أن القيمة الغذائية للموز لا تتغير عندما تظهر بقع سوداء على الجلد أو تتحول الثمرة إلى مادة لزجة من الداخل

فوائد الموز

مش هتصدق الموز هيعمل ايه في جسمك الذي يحتوي على النقط السوداء

الموز فاكهة غنية بالبوتاسيوم والمنغنيز والألياف والنحاس وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والبيوتين، يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الجهاز الهضمي، يتغير لون الموز لأن الكربوهيدرات المعقدة تتحول إلى سكريات بسيطة، ومع ذلك ، يظل محتوى السعرات الحرارية كما هو ، كما هو الحال بالنسبة لفيتامينات فيتامين ج وحمض الفوليك والثيامين.

الموز الناضج غني بالبوتاسيوم الذي يمنع تلف الخلايا ويخفض ضغط الدم وينظم تدفق الدم ويفتح الشرايين مما يساعد على منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

فوائد الموز ذو النقط السوداء

يعمل الموز المنقط كمضادات للحموضة ويهدئ تهيج الجلد.  ولأنه غني بالحديد ، فهو يساعد على منع وزيادة مستويات فقر الدم.  لذلك يعتبر الموز من أفضل العلاجات الطبيعية لفقر الدم.
لأن الموز يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات ، فإنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء المهام اليومية.  يمكن أن تمدك حبتان من الموز بالطاقة للقيام بتمرين لمدة 90 دقيقة.

 يخفف الموز الناضج مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك لأنه يعمل كمنظم للبراز.  كما يفيد في علاج تقلصات الدورة الشهرية عند النساء.