“لو عندك الجهاز دا اتخلص منو”.. الحكومة تحذر من يمتلك هذا الجهاز..هتدفع غرامة لو هو عندك

يعاني العديد من مستخدمي شبكات الاتصالات والإنترنت في مصر من مشاكل في الشبكة أو ضعف في آلية الاتصال، ويمكن أن يكون ذلك بسبب استخدام بعض الأشخاص لأجهزة تقوية الشبكة غير المعتمدة، مما يؤدي إلى ضعف شبكات الاتصالات والإنترنت وهذا الأمر يسبب إزعاجًا لجميع السكان الذين يقيمون في نطاق تلك الأجهزة ولذلك، فقد صدرت عقوبات رادعة ضد الأشخاص الذين يقومون بشراء تلك الأجهزة غير المعتمدة، ونتعرف على مزيد من التفاصيل في هذا السياق في السطور التالية.

قانون الاتصالات

وفقاً لقانون الاتصالات رقم 10 لعام 2003، تم تشديد العقوبة على من يقومون باستيراد أجهزة تقوية شبكات غير مصرح بها عن طريق رفع الغرامة المالية التي كانت تبلغ 50 ألف جنيه مصري إلى 100 ألف جنيه مصري وقد تم تشديد هذه العقوبة لأن هذه الأجهزة تؤثر سلبا على جودة الاتصالات بشكل عام في الأحياء السكنية المختلفة حيث يقوم البعض بتركيب هذه الأجهزة . من ناحية أخرى ، فإن وزارة الاتصالات تتخذ عدداً من الإجراءات والضوابط التي من شأنها أن تساعد على تحسين جودة الشبكة بشكل عام.

"لو عندك الجهاز دا اتخلص منو".. الحكومة تحذر من يمتلك هذا الجهاز..هتدفع غرامة لو هو عندك

تقوية الشبكة

قام الهيئة القومية لتنظيم الاتصالات بتوفير أجهزة تقوية شبكات المحمول المعتمدة، يتم شراؤها مع الشركات المشغلة لخدمات المحمول في مصر. و تلك الأجهزة لا تؤثر سلبا على شبكات الاتصال لأنها صنعت وفقا للمواصفات الدولية . وذلك لأن هذه الأجهزة تم تصنيعها وفقاً لمعايير معينة تتماشى مع المواصفات العالمية.