«الأرصاد» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الغد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بشرى سارة للمواطنين بشأن تفاصيل حالة الطقس غدا الأحد، وذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الصيف وموجة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد حاليا.

وتوقعت الهيئة، أن طقس غدا الأحد يشهد انخفاضا في درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاثة، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

وأكدت أن طقس الغد؛ حار نهارا على مناطق القاهرة الكبرى وكذلك الوجه البحري، فضلا عن أن طقس السواحل الشمالية يصبح مائلا للحرارة، على أن تشهد جنوب سيناء بالإضافة إلى جنوب البلاد ارتفاعا في الحرارة، موضحة أن حالة الطقس على جميع البلاد ستكون معتدلة الحرارة خلال فترات الليل.

شبورة مائية تضرب البلاد غدا

كما أشارت هيئة الأرصاد، إلى حدوث شبورة مائية صباحا على بعض المناطق، كطريق السواحل الشمالية الشرقية وكذلك وسط سيناء، فضلا عن منطقة مدن القناة .

حالة الطقس غدا
الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين؛ بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وذلك للحد من الإصابة بارتفاع درجات الحرارة، منوهة بأنه من المتوقع أن تنشط الرياح لفترات متقطعة على كل من السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، وكذلك جنوب سيناء.

درجات الحرارة غدا

  • وتبلغ درجات الحرارة غدا في القاهرة الكبرى العظمى 34 والصغرى 22.
  • وكذلك تصل درجات الحرارة العظمى في السواحل الشمالية إلى 28 والصغرى 20.
  • وتصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد العظمى 45 والصغرى 30.
  • وتسجل درجات الحرارة  في جنوب سيناء العظمى 38 والصغرى27.
  • كما تتوقع الهيئة، أن درجات الحرارة في شمال الصعيد تصل العظمى إلى 36، بينما الصغرى تسجل 24.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت أن البلاد ستشهد اليوم حالة من الاعتدال في درجات الحرارة ليلا، وذلك على جميع أنحاء البلاد؛ إذ يسود هواء نسيمي كفصل الربيع في الساعات المتأخرة من الليل ويستمر حتى صباح الغد.