ألحق اشترى.. : شعبة الدهب تكشف موعد حدوث زيادة كبيرة في أسعار الذهب

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، عن وجود بعض التذبذب في أسعار الذهب على المستوى العالمي والمحلي خلال هذه الفترة، مؤكدًا بأن البورصة العالمية تشهد حالات هبوط وارتفاع مفاجئ على مدار الأيام الأخيرة الماضية، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يؤثر على سعر جرام المعدن الأصفر داخل سوق الصاغة، حيث يتأثر هذا السعر بعدة عوامل أبرزها هو أسعار المعدن الخام وحجم الإقبال على عمليات البيع والشراء بالإضافة إلى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

مصير أسعار الذهب في مصر

قال “ميلاد” في تصريحات إعلامية على هامش مداخلة هاتفية لبرنامج “المصري أفندي” والذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير عبر قناة المحور، بأن سعر الذهب في مصر قد تراجع بنحو 200 جنيه للجرام، بسبب قرار الحكومة المصرية بإعفاء واردات الذهب من دفع الجمارك.

وأوضح رئيس شعبة الذهب، بان هذا القرار قد تسبب بشكل طفيف في زيادة كمية المعروض من الذهب داخل السوق المحلي، وبالتالي انخفضت الأسعار بهذا الشكل.

وفجر هاني ميلاد مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تحدث عن كون أسعار الذهب مرشحة للاستقرار أو الزيادة إلي 2000 دولار للأوقية في البورصة العالمية، وهو الأمر الذي سيؤثر على سعر الذهب داخل السوق المحلي بكل تأكيد، وربما يتسبب في وصول سعر الجرام إلى مستويات قياسية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

شهد سعر المعدن الأصفر حالة من الاستقرار في بداية تعاملات اليوم السبت الموافق 17 يونيو 2023 داخل السوق المحلي، وهذا وفقًا لبعض التقارير الإعلامية، والتي قالت بأن الأسعار جاءت على هذا النحو التالي:

  •  سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم قد سجل نحو 2611 جنيهًا.
  • ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 خلال التعاملات الصباحية إلى نحو 2275 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 18 اليوم السبت قد وصل إلى 1958 جنيهًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 14 سجل نحو 1523 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب قد سجل نحو 18120 جنيه.