“التنفيذ هذا العام “.. قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم يهم جميع طلاب الثانوية العامة 2023-2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان رسمي الى كل المديريات التعليمية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية حيث يتمثل البيان في أمر مهم للغاية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة وهو تحويل طلاب الشهادة الثانوية في المدارس المختلفة لاتمام التحويل بنجاح وسوف اوضح لكم أهم ما جاء في البيان بشكل مفصل.

الخطاب الصادر من الوزارة إلى المديريات التعليمية

"التنفيذ هذا العام ".. قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم يهم جميع طلاب الثانوية العامة 2023-2024

يتمثل الخطاب الصادر من وزارة التربية والتعليم ينص على تكليف كفة الادارات التعليمية التابعة للتربية والتعليم بتجميع كل تحويلات الطلاب للصف الثالث الثانوي للعام 2023- 2024 وتجميع كافة المستندات التي تشير الى سبب التحويل وتجميع جميع الاوراق والمستندات اللازمة وارفاقها إلى الادارة التعليمية للتعليم الثانوي.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن في اطار الاستعداد لبداية الدراسه في العام الجديد المقبل فيجب الإنتباه إلى وقف كافة التحولات الطلاب الصف الثالث الثانوي وإلا يتم قبول تحويل اي طالب من المدارس داخل الادارات التعلمية إلا بالرجوع إلى اللجنة المركزية التابعة للادارة التعليمية العامة.

وقامت الوزارة بالتشديد على الإدارات التعليمية ضرورة تجميع التحويلات وارفاق المستندات والاوراق الرسمية الخاصة بالتحويلات الى الادارة التعليمية بشكل صريح مع عرض أسباب التحويل وسوف يتم عرض الأمر على اللجنة المركزية لتوضيح أسباب التحويلات لاتخاذ القرار المناسب.

هنا وقد انتهى هذا الخطاب وعلى كل مديري الإدارات التعليمية المختلفة مراعاة كل ما ورد فيه لكي لا يتورطون في عقوبات.