يُسعد ملايين المصريين.. قرار عاجل من البنك المركزي يبدأ تطبيقه قبل عيد الأضحى

قال مصدر مطلع داخل البنك المركزي المصري، بان الأيام المقبلة سوف تشهد طرح عملة جديدة داخل السوق المصرفي، وهذا بناءً على رؤية البنك، والتي تخص ضخ عمليات بلاستيكة جديدة بعد النجاح الساحق الذي حققته عملة الـ10 جنيه البلاستيكة والتي تم طرحها قبل أشهر قليلة من الآن، ونجحت في حصد قبول كبير من جانب المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، ولهذا فقد تقرر طرح العملة الجديدة قبل دخول عيد الأضحى المبارك.

قرار هام من البنك المركزي

أعلن مسؤولي البنك المركزي، بأن قرار طرح العملة البلاستيكة من فئة 20 جنيه قد صدر بالفعل، وبات من المؤكد بأن تنتهي تلك الإجراءات قبل دخول عيد الأضحى المبارك، وخاصة بعدما لاحظ البنك بأن هناك قبول واضح من جانب المواطنين لشكل العملة الجديد.

وبحسب تصريحات بعض المسؤولين في البنك المركزي، فالفترة المقبلة سوف تشهد التوسع في طرح العملات البلاستيكية، وذلك بسبب كونها عملات صديقة للبيئة وأكثر استدامة وتوفر موارد الدولة بشكل واضح، ولكن في الوقت ذاته لا توجد أي نية لإلغاء التعامل بالعملات الورقية من فئة 10 جنيه و20 جنيه، ولكن سيتم طرح العملات البلاستيكية بالتوازي مع العملات الورقية العادية.

وفي هذا السياق، قال خالد فاروق، وكيل البنك المركزي،بأن قرار التوقف عن طباعة العملات الورقية مرهون بمدى قبول المواطنين للعملات البلاستيكية، وهو أمر يحتاج إلى بعض الوقت بكل تأكيد.

ويذكر بأن البنك المركزي لم يكشف حتى هذه اللحظة بشكل نهائي عن شكل العملة الجديد، ولكن هناك بعض الصور التي يقال بأنها ستكون التصميم النهائي للعملة البلاستيكية فئة 20 والتي سيتم طرحها للتداول من جانب ملايين المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية قبل دخول إجازة عيد الأضحى المبارك والموافق أواخر شهر يونيو الجاري.