“في حضور الرئيس”.. رئيس الوزراء يصرح تم توقيع 11 وثيقة تعاون بين مصر والعراق وهذه هي التفاصيل كاملة

توقيع 11 وثيقة تعاون بين مصر والعراق، كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عما حدث اليوم أثناء لقاء رئيس وزراء العراق المهندس محمد شياع السوداني مع قائد البلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث صرح بتوقيع 11 وثيقة تعاون بين مصر والعراق وكان ذلك في موقع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية وهذا بعدما تم الإنتهاء من اللجنة العليا المشتركة المنظمة بين مصر والعراق، وإليك تفاصيل هذه الوثائق بالتفصيل نعرضها في السطور القادمة.

توقيع 11 وثيقة تعاون بين مصر والعراق

"في حضور الرئيس".. رئيس الوزراء يصرح تم توقيع 11 وثيقة تعاون بين مصر والعراق وهذه هي التفاصيل كاملة

إن أول وثيقة تم التوقيع عليها هي عبارة عن مذكرة تفاهم بخصوص المشروعات المتوسطة والصغيرة وأطراف هذه الوثيقة هما الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مع محافظ البنك المركزي العراقي.

أما الوثيقة الثانية فهي مذكرة تفاهم تجمع بين كل من معهد الدراسات الدبلوماسية في وزارة الخارجية المصرية مع معهد الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية العراقية.

وأخرى بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المصري ومجلس الخدمة العامة الاتحادي العراقي، وأخرى بين وزارة الثقافة والسياحة والآثار في كلا البلدين، وأخرى أيضا بين وزارة التجارة والصناعة المصرية ووزارة التجارة العراقية بهدف سامي وهو الالتحاق بمنظمة التجارة العالمية.

هذا بالإضافة إلى مذكرة تعاون أخرى بين وزارة الشباب والرياضة في العراق ومصر، وأخرى بين كل من وزارة التضامن الاجتماعي المصرية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق الشقيق.