العيد هيبقى عيدين.. قرار هام من الحكومة يُسعد ملايين الموظفين وهذا هو موعد تطبيقه

كشفت وزارة المالية عن مواعيد صرف مرتبات يونيو 2023 لكل السادة الموظفين في القطاع الإداري للدولة، مشيرة إلى كونها قد قررت تغير مواعيد الصرف وذلك بسبب عيد الأضحى المبارك 2023، والذي يحين موعده مع نهاية الشهر الجاري، ولهذا كان لابد من الوزارة بأن تتدخل من أجل تعديل الموعد ليتمكن كل المواطنين من الحصول على رواتبهم بشكل مبكر ومن ثم شراء مستلزماتهم اليومية قبل دخول إجازة عيد الأضحى.

موعد صرف مرتبات يونيو 2023

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة المالية، بان بداية صرف رواتب شهر يونيو ستكون من يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، وذلك على أن تستمر عمليات الصرف لكل الموظفين في مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية على مدار 5 أيام كاملة.

وطالبت الوزارة من كل المواطينن ضرورة الالتزام بمواعيد الصرف وكذلك محاولة تجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي والبنوك في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا مع ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

والجدير بالذكر، بان الحكومة كانت قد أعلنت عن رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة في مرتبات السادة الموظفين في مختلف الدرجات بدءًا من شهر أبريل الماضي، لتصبح على هذا النحو التالي:

  • الدرجة السادسة وما يعادلها قد وصلت مرتباتها إلى نحو 3500 جنيه شهريًا.
  • مرتبات الدرجة الثالثة النوعية 5000 جنيه شهريًا.
  • حاملي درجة الماجستير تصل رواتبهم الآن إلى نحو 6000 جنيه شهريًا.
  • حاملي درجة الدكتوراة تصل رواتبهم إلى نحو 7000 جنيه شهريًا.

ومن بين القرارات الهامة التي تم اتخاذها مؤخرًا من قبل الحكومة المصرية وأسعدت ملايين الموظفين، وهو قرار رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي ليصبح 30 ألف جنيه شهريًا بدلًا من 24 ألف في السابق.