نزل تاني.. انخفاض جديد يضرب أسعار الذهب في الصاغة وعيار 21 يفاجئ العرسان

في تقرير تلفزيوني تمت إذاعته اليوم على إحدى القنوات الفضائية المصرية، كشف عن انخفاض أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الإثنين الموافق 12 يوليو 2023، ومن ثم يمكن للكثير من المواطنين التوجه لشراء الذهب من محلات الصاغة واستغلال تلك الفرصة، و الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تنخفض في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ ومتفاوت لذا يزداد البحث عن سعر الذهب يومياً أو كل ساعة لمن يهتم بالأمر.

أسعار الذهب اليوم الإثنين 

ورد في التقرير الصباحي بأن أسعار الذهب قد أتت على النحو التالي:

نزل تاني.. انخفاض جديد يضرب أسعار الذهب في الصاغة وعيار 21 يفاجئ العرسان
أسعار الذهب اليوم
  • وصل سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 2663 جنيهاً للجرام الواحد، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الذهب هو الأكثر شيوعاً في دول الخليج العربي.
  • أما عن سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر شيوعاً في مصر قد وصل حتى 2330 جنيهاً.
  • وصل سعر جرام الذهب من عيار 18 نحو 1997 جنيهاً للجرام.
  • بالنسبة لسعر الجنيه الذهب فقد وصل حتى 18640 جنيهاً.
  • وصل سعر أوقية الذهب من عيار 24 نحو 1960 دولار وذلك بعد أن كان يبلغ نحو 2056 دولار قبل بضعة أيام، هدا ونلاحط  مدى تأثير تراجع أسعار الذهب عالمياً على الجانب المحلي.

كم تبلغ أسعار مصنعية الذهب في مصر؟

 كشفت تقارير صحفية بأن أسعار الذهب تختلف من مكان لآخر باختلاف المصنعية، حيث يتراوح سعر المصنعية والدمغة بالمحلات بين 30 و65 جنيهاً مصرياً باختلاف نوع عيار الذهب، كذلك يختلف باختلاف محلات الصاغة من محافظة لأخرى ومن تاجر لآخر.

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب قد تراجعت بقوة بفضل قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب من رسوم الجمارك، حيث أعلن عنه مجلس الوزراء في بيان رسمي خلال أبريل الماضي، ومن ناحية أخرى أعلن البنك المركزي في بيان رسمي له عن ارتفاع العُملات الأجنبية للشهر الثامن ليصل بنهاية مايو المنصرم حوالي 34.660 مليار دولار.