جهز المحفظة هتقبض بدري.. موعد صرف مرتبات يونيو 2023 بعد قرار الزيادة الجديدة

قالت مصادر رسمية بوزارة المالية، بأن موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2023 قد أصبح معروف بالنسبة لكل الإدارات المالية بمختلف الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، حيث تم التنويه على ضرورة إبلاغ الموظفين بمواعيد صرف الرواتب بشكل مبكر، وكذلك حث الجميع على عدم التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي وداخل البنوك خلال فترة صرف الرواتب واتباع التعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

موعد صرف مرتبات يونيو 2023

أكدت وزارة المالية بأن بداية صرف مرتبات الشهر الجاري سيكون من يوم 18 يونيو 2023 وذلك على أن يستمر لمدة 5 أيام كاملة، حتى يتمكن كل الموظفين من الحصول على رواتبهم من خلال ماكينات الصراف الآلي والبنوك قبل بداية إجازة عيد الأضحى المبارك 2023.

وكشفت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في الحكومة، بأن هناك نحو 500 ألف موظف سيحصلون على ترقياتهم في حركة الترقيات المقبلة في شهر يوليو القادم، وهو الأمر الذي يترتب عليه حدوث زيادة في المرتبات بعد صعودهم إلى الدرجة الأعلى.

وبحسب مصادر مسؤولة بالحكومة، فإن مرتبات الموظفين خلال العام الجاري وتحديدًا من شهر يوليو القادم، ستكون قد زادت لثلاث مرات تقريبًا، الأولى هي كانت مع قرار الرئيس السيسي بشأن صرف نحو 1000 جنيه زيادة منذ شهر أبريل الماضي، والزيادة الثانية ستكون مع صرف علاوة يوليو 2023 وتصل نسبتها إلى نحو 8%، والثالثة ستكون بعد اعتماد حركة الترقيات بشكل رسمي.

الجدير بالذكر بأن مرتبات الموظفين بدءًا من الشهر المقبل ستكون على النحو التالي:

  • الدرجة الثانية الحد الأدنى للرواتب يصل إلى نحو  5564 جنيها.
  • الدرجة الثالثة تصل إلى 5350 جنيه.
  • الدرجة الرابعة تصل رواتبها إلى نحو 4793 جنيه.
  • الدرجة الخامسة تصل إلى نحو 4536 جنيه.
  • الدرجة الثالثة تصل رواتبها إلى نحو 3500 جنيه.
  • الموظف الحاصل على درجة الماجستير سيحصل على نحو 6420 جنيها.
  • الموظف الحاصل على درجة الدكتوراة سيحصل على نحو 7490 جنيها.

الجدير بالذكر بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه بصرف زيادة لمرتبات الموظفين منذ شهر أبريل الماضي 2023، وذلك بنحو 1000 جنيه تقريبًا مع رفع الحد الأدنى للأجور، وهذا من أجل تقديم الدعم إلى فئة الموظفين بالقطاع الحكومي والخاص في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.