“هام لجميع الطلاب”.. قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023.. أعرف التفاصيل!!

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض الأمور الهامة المتعلقة بامتحانات مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 وطبيعة الأسئلة التي سيتم طرحها في ورق الامتحان، كما حددت مواعيد بدء وانتهاء كل مادة من المواد الدراسية وموعد بدء الامتحانات وغيرها من المعلومات الهامة نستعرضها لكم بصورة أكثر تفصيلاً خلال سطور هذا التقرير.

امتحانات الثانوية العامة 2023

"هام لجميع الطلاب".. قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023.. أعرف التفاصيل!!

أكدت وزارة التعليم على بدء كافة امتحانات الثانوية العامة في الساعة 09:00 صباحاً وفقاً لترتيب كل مادة في جدول الامتحانات، على أن يكون موعد امتحانات الثانوية العامة في 12 يونيو 2023 القادم وسوف يستهل الطلبة والطالبات الامتحانات بالمزاد غير المضافة إلى المجموع النهائي وهي التربية الوطنية والدينية.

ويليهما مادة الاقتصاد والإحصاء في الثلاثاء الموافق 13 من يونيو ثم الأحد 18 من يونيو وهو مخصص للغة العربية، ومن ثم الثلاثاء 20 يونيو للغة الأجنبية الثانية، ويوم الأحد الموافق 25 من يونيو للجفرافيا أو الكيمياء حسب القسم.

وبعدها تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك ثم يعاود الطلاب الإمتحانات يوم 2 يوليو بمادة التاريخ أو الفيزياء ثم يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو الرياضيات التطبيقية ويوم 6 يوليو للغة الإنجليزية والأحد الجيولوجيا أو التفاضل والتكامل أو علم النفس والاجتماع وختاماً يوم الخميس 13 يوليو بمادة الجبر والهندسة أو الفلسفة والمنطق أو الأحياء.

وسيتم مراعاة اختلاف درجة صعوبة الأسئلة في كل مادة من المواد الدراسية السابق ذكرها لتبدأ بالسهل وتصل إلى درجة الصعب لقياس قدرة الطلاب والتفرقة بين مستوى كل واحد منهم.