بعد ارتفاع السلع التموينية.. الحكومة تكشف حقيقة زيادة سعر رغيف العيش المدعم

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن كون الدولة المصرية قد رفضت بشكل قطاع زيادة سعر رغيف الخبز، وذلك على الرغم من الزيادات الأخيرة والأحداث الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم في الوقت الراهن، مؤكدًا بأن هذا الأمر قد حمل الحكومة أعباء كبيرة، ولكنها وافقت على ذلك بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط وعدم المساس بسعر رغيف الخبز.

حقيقة زيادة سعر رغيف العيش

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الدولة تعمل خلال هذه الفترة على تشجيع المزارعين وقامت برفع حافز توريد القمح إلى 1500 جنيه للإردب الواحد، مؤكدًا بأن الحكومة خصصت نحو 45 مليار جنيه وذلك لشراء القمح المحلي من المزراعين.

وأوضح “مدبولي” في تصريحاته بأن الحكومة سوف تتحمل نحو 6.7 مليار جنيه زيادة في الموازنة لدعم شراء القمح من المزارعين محليا خلال الفترة المقبلة.

ونوه رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة لم ترفع أسعار رغيف الخبز المدعم والذي يقدم للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا على الرغم من كون الظروف الحالية تجبر أي حكومة على عدم تحمل الأعباء في ظل الأزمات الاقتصادية الطاحنة.

الجدير بالذكر بأن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، كان قد أكد في تصريحات إعلامية خلال الساعات الأخيرة، بأن هناك نية لدى الحكومة لزيادة أسعار السلع التموينية ولكن بشكل تدريجي وليس على دفعة واحدة، حفاظًا على المواطن وعدم تحميله لأعباء إضافية.