أبرزها قسيمة الزواج.. هذه هي الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة للمتزوج ” تفاصيل”

أعلنت مؤخرا منصة الأحوال المدنية بمصر كافة الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة بالنسبة للرجل المتزوج في مصر على أن يكون هذا من خلال مصلحه الاحوال المدنيه بالذهاب اليها مباشره أو إلكترونيا عبر موقع بوابة مصر الرقمية أو المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية المصرية ومن خلال موقع نيوز مصر نتعرف معا على أهم الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة للمتزوج تابعونا للتفاصيل.

 الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي للمتزوج

تلك قائمة بجميع الأوراق المطلوبة والمعلن عنها من قبل من وزارة الداخلية على المنصة الإلكترونية ومصر الرقمية وهي كالتالي:

  • أولا لابد وأن يتم إحضار صورة لوثيقة الزواج بالنسبة للمتزوج وأما لهؤلاء الأشخاص أصحاب المهن النقابية فيجب أن تحتوي الأوراق على طلب تجديد للبطاقة حسب المهنة التي يعمل بها
  • ثانيا بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فنجد أن الأوراق الخاصة بتجديد البطاقة بالنسبة لهم يجب أن تتضمن خطاب التأمينات من الجهة المختصة.

خطوات تجديد البطاقة أون لاين وتشمل

  • الخطوة الأولى يتم فيها الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الداخلية المصرية وبعدها يتم العمل النقر على أيقونة تجديد بطاقه الرقم القومي.
  • الخطوة الثانية يقوم فيها المواطن بتحديد نوع العملية التي يريدها سواء كانت تجديد او فاقد أو تالف.
  • الخطوة الثالثة يقوم المواطن بكتابة بعض البيانات الخاصة به وهي عبارة عن الاسم بالكامل والعنوان والرقم القومي ومن ثم يتبع هذا بخيار الضغط على طريقة دفع رسوم التجديد.
  • الخطوة الرابعة يتطلب فيها تحميل الأوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة وهي عبارة عن صورة من بطاقة الرقم القومي المنتهية بالإضافة إلى صورة من شهادة الميلاد التي تم استخراجها من هيئة الأحوال المدنية بالإضافة إلى عقد الإيجار أو إيصال مرافق يوضح مكان السكن الحالي .