“هيسرقوا فلوسك وحساب البنك”.. 5 تطبيقات مشهورة يجب حذفها فورًا من تليفونك

كشف بعض خبراء التكنولوجيا بأن هناك بعض التطبيقات الخبيثة التي يجب على الشخص حذفها من هاتفه المحمول في أقرب وقت ممكن، وذلك بسبب كون تلك التطبيقات قد تتسبب في سرقة حساباتك البنكية، مؤكدين أن عدد هذه البرامج يصل لنحو 200 تطبيق تقريبًا، منها ما هو معروف ومنتشر ومنها بعض البرامج الأخرى المزيفة التي يقوم البعض بتحميلها دون قصد على هاتفه الشخصي.

تطبيقات ضارة على هاتفك المحمول

قال موقع “فون أرينا” بأن  وزارة الاقتصاد الرقمي والمجتمع التايلاندي والوكالة الوطنية للأمن السيبراني قد اكتشفوا أكثر من 200 تطبيق على الهواتف المحمولة سواء كانت تعمل بنظام IOS أو نظام أندرويد، يمكنهم سرقة الحسابات البنكية للمواطنين في مختلف دول العالم.

وأوضح الموقع بأن هذه التطبيقات تطلب الحصول على آذن للوصول ومعرفة كلمات المرور، وتضم برامج مشهورة تعمل في مجال تحرير الصور، ماسحات PDF، والمراسلة الفورية، ويمكنها التحكم في الهاتف المحمول بشكل كامل، ولهذا يجب على الشخص حذفها فورًا من هاتفه المحمول وفي أسرع وقت.

وكشفت التقارير التقنية عن كون قائمة التطبيقات الخبيثة التي يجب حذفها من الموبايل قد جاءت على هذا النحو التالي:

(Daily Fitness OL و Enjoy Photo Editor و Panorama Camera و Photo Gaming Puzzle و Swarm Photo و Business Meta Manager و Cryptomining Farm Your own Coin).

وفقًا لبعض التقارير، فإن هناك العديد من البلاغات ضد هذه التطبيقات وهو الأمر الذي جعل جوجل تقوم بحذفها من متجر جوجل بلاي خلال الفترة الأخيرة.