“كارثة داخل ثلاجتك”… احذري من شراء هذه الانواع من الطماطم التي تسبب الكثير من المشاكل ومنها حدوث التسمم لأطفالك..اولادك بخطر!!!

لا يخلو بيت من وجود ثمره الطماطم التي يحبها الكثير من الاطفال والكبار والتي لا يخلو منزل من وجودها حيث تدخل في العديد من مكونات الاطباق الرئيسيه مثل طبق السلطه الرئيسي الذي يتم تناوله الى انها تدخل في العديد من الوصفات كمكون اساسي في عمل اشهى والذ صلصا وكاتشب  كما تمد  الجسم بالفيتامينات التي تجعل الجسم خاليا من الامراض الى ان الامر لم ينتهي الى ذلك من ظهور الكثير من الانواع من الطماطم المختلفه المنتشره في الاسواق والتي تسبب التسمم لابد من الحذر منها.

تحذيرات وزاره الصحه بشان الانواع الضاره من الطماطم

قامت وزاره الصحه بتحذير جميع المواطنين بشان هذه الانواع التي انتشرت في الاسواق من ثمره الطماطم الفاسده التي قام المستوردين بشراء التقاوي بارخص الاسعار وبيعها الى المزارعين سوف يعرضو نفسهم للمسألة القانونية مما جعل ثمره الطماطم تظهر بغير شكلها المعتاد عليه كما ان  هذه التقاوي تعمل على منع نضج ثمره الطماطم وجعلها فاسده غير صالحه للاستخدام.

مواصفات ثمرة الطماطم الفاسدة

  • ظهرت ثمره الطماطم بغير شكلها المعتاد الذي يتبدوا علي لونها احمر الى ان هذه الانواع التي انتشرت في الاسواق تظهر بالالوان غريبه الشكل وغير المتعارف عليها كالمعتاد كما يمكن معرفته من الشكل الخارجي.
  • كما ينصح بعد ان شراء ثمره الطماطم التي شكلها اخضر حيث تحتوي هذه الثمره على ماده السولانين التي قد تؤدي إلي الوفاة.