بعد شائعات انتشار سبائك مزيفة بالأسواق.. رسالة هامة من مجلس الوزراء للراغبين في شراء الذهب

انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة القليلة الماضية، حول وجود سبائك ذهب مزيفة في الأسواق وبيعها للمواطنين دون أن يتمكنوا من اكتشاف هذه الخدعة، وعلى الفور قام مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمعرفة حقيقة الأمر، وبمجرد التوصل لذلك، قرر تقديم نصيحة هامة لجميع المواطنين الراغبين في شراء الذهب هذه الفترة.

حقيقة وجود سبائك ذهب مزيفة بالمحلات

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أن وزارة التموين تقوم بعمل حملات دورية على جميع محلات الذهب، للتأكد من السبائك والعيارات، مشيرًا إلى أنه لا يجب القلق من هذا الأمر والوقوع فريسة للشائعات التي تنتشر على السوشيال ميديا من فترة لأخرى، مؤكدًا أنه تم التواصل مع الوزارة للاستفسار عن السبائك المزيفة، ولكنها أكدت أنه لا يوجد أنواع مزيفة بالأسواق، وجميع القطع الموجودة معتمدة من قبل مصلحة الدمغة والموازين.

وأكد مجلس الوزراء، أنه في حالة وجود بلاغ حول هذا الأمر، يمكن التواصل مع حماية المستهلك على الفور عبر الاتصال على هذا الرقم “19588”، مطالبًا الجميع بضرورة عدم نشر الشائعات لأن ذلك يتسبب في خوف العديد من المواطنين دون وجود ما يستدعي ذلك.

بعد شائعات انتشار سبائك مزيفة بالأسواق.. رسالة هامة من مجلس الوزراء للراغبين في شراء الذهب
سبائك الذهب

رسالة مجلس الوزراء لمن يرغب في شراء الذهب

ونصح مجلس الوزراء جميع المواطنين الراغبين في شراء الذهب، بضرورة التأكد من وجود ختم على جميع المشغولات الذهبية قبل دفع الأموال، بجانب الحصول على فاتورة من المحل، وفي حالة عدم الحصول عليها لا يجب الشراء، لأن الفاتورة الموثقة تحمي حق المواطن وتسمح له ببيع الذهب في المستقبل.

أسعار الذهب اليوم الأحد

وأكد أحد أعضاء رابطة صناع المجوهرات، أمير رزق، أن أسعار الذهب خلال الأيام الماضية أصبحت تشهد استقرارًا، بعد الارتفاع الشديد الذي كانت تصل له سابقًا، موضحًا أن عيار 21 بلغ اليوم الأحد 1750 جنيه في منتصف التعاملات، أما الجنيه الذهب، فسجل 14 ألف جنيه.

عيار الذهب

السعر اليوم

عيار 12

بلغ ألف جنيه.

عيار 18

وصل إلى 1500 جنيه.

عيار 21

بلغ 1750 جنيه.

عيار 22

وصل إلى 1840 جنيه.

عيار 24

بلغ 2000 جنيه.

الجنيه الذهب

14 ألف جنيه.

مصنعية الذهب في محلات الصاغة

ومصنعية الذهب ليست ثابتة مثل الأعيرة؛ حيث أن كل محل يحددها ولكنها عادةً ما تتراوح بين 130 و180 جنيه، ولهذا يفضل البحث عن المكان الذي يفرض أفضل سعر؛ لأن ذلك يساعد في زيادة الجرامات، ولكن قبل الشراء من المحل الذي يقدم أقل قيمة، يجب التأكد من أنه يمنح فاتورة عند الدفع.