“بيتك هيتخرب وهتروح في داهية”… اوعى تستخدم التطبيقات دى تانى واحذفها في الحال.. حافظ على أسرارك!!!

أصبحت التكنولوجيا المسيطر الرئيسي على نطاق واسع من العالم لما لها من دور كبير في حياتنا اليومية، حيث أصبحنا غير قادرين عن الاستغناء عنها لأهميتها الحتمية في كل المجالات، حيث أصبحت وسيلة العصر الحديث، كما نشهد هذه الفترة تطور هائل في المجال التكنولوجي في شاى أمور الحياة.

أصبح معظم الناس يقومون بمباشرة أعمالهم عن طريق استخدام الأجهزة التي أظهرتها التكنولوجيا، مثل الهاتف الذكي، وارتبط هذا الأمر بظهور أنظمة تحمل تطبيقات وبرامج يتم تثبينها على الهواتف الذكية مثل أنظمة الأندرويد، ومن هنا ظهرت بعض البرامج التي قد تسبب ضرر كبير للشخص فور تحميلها أو استخدامها، كاختراق الحسابات والوصول إلى البيانات الهامة داخل الهاتف.

الأشياء التي يمكن اختراقها من الهاتف

إضافةً لما قد ذكرناه في الفقرة أعلاها، فإن معظم الأشخاص يقومون بتخزين بياناتهم والاحتفاظ بكثير من خصوصيتهم على هواتفهم المحمولة مثل الملفات المهمة التي تخص الأعمال، والصور الشخصية لهم أو لأسرهم وأصدقائهم، وقد تتعرض هذه الأشياء إلى خطر الاختراق بفعل بعض البرامج التي تعمل بأنظمة الأندرويد.

حيث أصبح من السهل تهكير أو اختراق البيانات والمعلومات التي تم الاحتفاظ بها على العاتف المحمول، كذلك الحسابات الشخصية الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الخاصة بأنظمة الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى كلمات المرور التي تم تخزينها على الجهاز.

"بيتك هيتخرب وهتروح في داهية"... اوعى تستخدم التطبيقات دى تانى واحذفها في الحال.. حافظ على أسرارك!!!

أسماء التطبيقات التي من خلالها يتم اختراق الهاتف

يظهر المخترق على أنه شخص مزعج وفضولي، كما يكون البعض منهم مجرم لانتهاكه خصوصيات الغير، ويقوم التهكير بفعل عدة تطبيقات مساعدة على ذلك، يتمثل البعض منها في:

• تطبيق crypt oUtils.

• تطبيق simple clean.

• تطبيق lucky.