العناية الإلهية تنقذ أهالي شبرا الخيمة من كارثة محققة بعد اندلاع حريق بمخزن كيماويات| تعرف على التفاصيل

شهدت مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، نشوب حريق هائل في مخزن كيماويات، مما تسبب في حالة من الهلع والفزع بين المواطنين المجاورين للمخزن، وذلك خشية امتداد الحريق للمباني المجاورة له أو انتشار أي مواد سامة نتيجة الحريق.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة الحريق الذي نشب داخل مخزن كيماويات بالطابق الأرضي في عقار مكون من 4 طوابق بشارع الشعراوي القديم بمدينة شبرا الخيمة، دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

السيطرة على حريق نشب بمخزن كيماويات

وكانت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية، دفعت بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، كما تم عمل محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق للوقوف على أسباب نشوب الحريق.

كما أمرت جهات التحقيق بندب المعمل الجنائي لفحص اندلاع الحريق الذي اندلع في مخزن كيماويات، لمعرفة أسباب نشوب الحريق، وكذلك تشكيل لجنة لحصر الخسائر والتلفيات وبيان مدى تأثر العقارات المجاورة بالحريق.

العناية الإلهية تنقذ أهالي شبرا الخيمة من كارثة محققة بعد اندلاع حريق بمخزن كيماويات| تعرف على التفاصيل

معاينة المعمل الجنائي

وتبين من معاينة المعمل الجنائي نشوب حريق بالطابق الأرضي في عقار مكون من 4 طوابق بشارع الشعراوي القديم بشبرا الخيمة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل انتقاله إلى الأماكن المجاورة، وذلك دون وقوع أي خسائر بشرية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حريق في مخزن كيماويات بشارع الشعراوي القديم بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية إلى موقع الحريق، وتم الدفع بـ 9 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة.

تعليمات الإدارة العامة للحماية المدنية

يذكر أن الإدارة العامة للحماية المدنية، وضعت مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها سكان الشقق والعقارات السكنية، مشددة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة أو غير جيدة لا تتحمل الضغط العالي وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي.