«بالاسم ورقم الجلوس».. نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في جميع المحافظات

تستعد مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات المصرية للإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الأول من عام 2022/ 2023، وذلك عبر المواقع الرسمية للمديريات ومن خلال صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وهو ما ينتظره الآلاف من الطلاب والطالبات على أحر من الجمر من أجل معرفة نتيجة مجهوداتهم خلال الفترة الدراسية المنقضية.

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية
أزاح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الستار عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2022/ 2023، في جميع مدارس الجمهورية، موضحًا أن نتيجة الشهادة الإعدادية سوف يتم إعلانها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام الدراسي، التي تبدأ يوم السبت المقبل الموافق 28 يناير، وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير من العام الجاري.

«بالاسم ورقم الجلوس».. نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في جميع المحافظات
نتيجة الشهادة الإعدادية

وأوضح “حجازي”، أن وزارة التربية والتعليم انتهت من أعمال الامتحانات الإلكترونية لطلاب أبنائنا في الخارج يوم الإثنين الماضي، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بإجمالي عدد 41 ألف طالب/ طالبة، وجاري العمل على الانتهاء من أعمال رصد الدرجات والتقديرات تمهيدًا لإعلان النتيجة.

ويبحث آلاف الطلاب والطالبات وأولياء الأمور على رابط إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022/ 2023، للاطمئنان على درجات وتقديرات أبنائهم بعد الجهد المبذول على مدار فصل دراسي كامل، وفيما يلي نكشف خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/ 2023.

  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية
    الدخول على بوابة التعليم الأساسي عن طريق هذا الرابط.
    ومن ثم تحديد نتائج المرحلة الإعدادية.
    ثم اضغط على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023.
    حدد نتيجة الفصل الدراسي الأول.
    كتابة اسم الطالب رباعي.
    اضغط فوق عرض النتائج.

وكشفت وزارة التربية والتربية أن مجموع الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 140 درجة، والفصل الدراسي الثاني 140 درجة، والمجموع الكلي للعام 280 درجة.