“كنت هتروح في شربة ميه”.. 3 أنواع مختلفه من الأطعمة يُمنع تناولها مع الموز نهائيا قد تنهى حياتك .. تعرف عليها تسبب التسمم والوفاة!!!!

نجد أن الموز من الفاكهة المحببة للأطفال والكبار، حيث أنها لذيذة وشهية الطعم، ومن الفاكهة الأكثر شراء لسهولة تقشيرها و أكلها في أي مكان، وأيضا تدخل في الكثير من الحلويات والمشروبات، بالإضافة إلى الفوائد الصحية لها على صحة الإنسان، ولكن يجب الحذر عند خلط الموز مع هذه الأطعمة، حيث  تسبب الكثير من مشاكل الصحية الخطيرة على صحة الإنسان، وقد تصل إلى حد إلى الوفاة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما هي هذه الأطعمة الخطرة عند دمجها مع الموز.

3 أطعمة خطر مع تناول الموز

نجد انه يوجد ثلاث أطعمة تناولها ودمجها مع الموز تسبب مشاكل صحية على صحة الإنسان ومن هذه الاطعمة وهي ما يلي:-

  • البطيخ حيث أن دمج البطيخ مع الموز يؤدي إلى تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم، وهذا يؤدي إلى ضعف عضلة القلب، وضعف في الكلى، ويسبب أيضا آلام المفاصل، وقد تصل إلى حد الوفاة،
  • وأيضا الألبان، حيث أن تناول الألبان مع الموز قد  يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي،  وايضا في الطحال.
  • وايضا البطاطا من الاطعمة الخطر تناولها ودمجها مع الموز، حيث انها تسبب مشاكل في المعدة والأمعاء، وتسبب انتفاخ ايضا وقد تصل هذه الأعراض إلى التسمم، مما يصل الامر الى الوفاة.

فوائد الموز لتقليل الوزن

حيث نجد أن الموز غني بالألياف، ويحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، لذلك يلجأ البعض لاستبعاده، خوفا من زيادة الوزن ولكن ينصح بتناوله بكميات قليلة لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة لجسم الإنسان، أو بخلطه بكمية معينة من الشوفان في وجبة الافطار، أو مع الزبدة او المكسرات، وذلك  لتجنب زيادة الوزن.